"هيونداي كونا" منافسة "نيسان جوك" تُرصد أثناء اختبارها على حلبة نوربورغرينغ 5

المربع نت – بعد إصدار هيونداي لأول تشويق للكونا، فقد حان الوقت الآن لنحصل على نظرة أوليّة على السيارة الرياضية المدمجة الصغيرة متعددة الأغراض أثناء اختبارها على حلبة نوربورغرينغ الألمانية.

والحقيقة فلم يتغيّر شيءٌ منذ الرصد الأوّل لها سوى أننا هذه المرة نراها من خلال الفيديو لا الصور، كما أنّ التمويهات الكثيفة تظلّ حاضرة بغالبية الخارجية مما يمنعنا من إلقاء نظرة على تصميمها الجديد.

"هيونداي كونا" منافسة "نيسان جوك" تُرصد أثناء اختبارها على حلبة نوربورغرينغ 6

بالرغم من ذلك فيمكننا الجزم من أبعادها أنّها تستند على نفس أُسُس هيونداي i20 وأنّ بعضًا من مكوناتها وخيارات محركها مأخوذة من i30، كما أنّه يتوقع للكونا أن تحصل على جير أوتوماتيكي ذو مقبض مزدوج من 7 سرعات وأن يكون هنالك خيار آخر لجير يدوي من 6 سرعات.

وبالطبع يتوقع أن تحصل الكونا على أنظمة السلامة الفعّالة المختلفة، كمكابح الطواريء ومساعد البقاء في الحارة ورصد البقعة العمياء ونظام تثبيت السرعة الذكي، إلى جانب إمكانية اتصالها بتكنولوجيا الهواتف الذكية لأنظمة أندرويد وiOS.

وهيونداي تُبقي موعد تدشين الكونا الجديدة كليا 2018 في طَي الكتمان، إلا أنّه وحسب التقارير فمن المقرر تدشينها في سبتمتبر المقبل بمعرض سيارات فرانكفورت، على أن تُطرح بأسواق دول مجلس التعاون الخليجي في بداية 2018 بأسعار متقاربة مع منافستها نيسان جوك والتي تبدأ من 67,400 ريال في السعودية.

هذا ويمكنكم مشاهدة الفيديو من [هنا].

"هيونداي كونا" منافسة "نيسان جوك" تُرصد أثناء اختبارها على حلبة نوربورغرينغ 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة