المربع نت – إن كنت قد قمت بزيارة مصنع لصناعة السيارات -أو حتى أي مصنع لمنتجات أخرى- من قبل، فعلى الأرجح قد شاهدت خط إنتاج وتجميع المنتج. وبالرغم من أن الوسائل والاساليب التي يسير عليها خط الإنتاج في تغير مستمر وفقًا لمتطلبات المنتج المتغيره مع الزمن ووفقًا لتطور التكنولوجيا على مر العصور، إلا أنه من الصعب تخيل ما كان عليه أول خط إنتاج على الإطلاق.

ولكن قبل 104 سنة مضت، كانت فورد هي أول من أوجد خط إنتاج متكامل. وعلى الرغم من تمييز سياراتها وتطورها التكنولوجي الفريد، إلا أنه يعتبر أعظم ما قدمت فورد لعالم الصناعة ككل.

“بالفيديو والصور” شاهد خط إنتاج فورد الأول من نوعه في العالم للسيارات

وفقًا لمكتب التعداد بالولايات المتحدة، كان ذلك بالتحديد في يوم الثالث عشر من إبريل لعام 1913. حيث أنشأت شركة فورد لصناعة السيارات أول خط تجميع متحرك بمصنعها القديم في “هايلاند بارك” بولاية ميشيغان.

قبل إنشاء خط الإنتاج ذاك، كان العمال يستغرقون أكثر من 12 ساعة للإنتهاء من تجميع سيارة واحدة من موديل T. بينما استغرق الأمر بعد إنشاءه مباشرة مجرد 93 دقيقة. وبالتدريج، أصبح هناك سيارة جديدة من موديل T يتم تجميعها والإنتهاء منها كل 24 ثانية ! وقد أنتجت فورد من ذلك الموديل عدد 15 مليون سيارة. وهو مالم تقترب منه أي شركة سيارات أخرى في أي من موديلاتها.

وبينما يزداد ثمن أغلب السيارات بمرور الوقت، إلا أن تطور خط تجميع فورد أدى إلى إنخفاض أسعار موديلاتها. فبعد أن كان ثمن السيارة 825 دولار في عام 1909 (قبل الإنشاء) أصبح 260 دولار في عام 1925.

ويمكنك مشاهدة تاريخ خط إنتاج الشركة من (هنا).

"بالفيديو والصور" شاهد خط إنتاج فورد الأول من نوعه في العالم للسيارات 15

80 Years of Production at Ford Dagenham in Ford UK’s Centenary Year – The first Model AA truck rolling off of the Ford production line in 1931. (UK) (10/20/2011)

"بالفيديو والصور" شاهد خط إنتاج فورد الأول من نوعه في العالم للسيارات 16

Twin Cities Assembly Plant Timeline: 1912 – Ford begins assembly and sales activities in a converted warehouse in Minneapolis, producing Model Ts. (12/1/2011)

"بالفيديو والصور" شاهد خط إنتاج فورد الأول من نوعه في العالم للسيارات 17

1913 – 1st Assembly Line Highland Park.

"بالفيديو والصور" شاهد خط إنتاج فورد الأول من نوعه في العالم للسيارات 18

Early Model T assembly at Highland Park Plant.

"بالفيديو والصور" شاهد خط إنتاج فورد الأول من نوعه في العالم للسيارات 19

"بالفيديو والصور" شاهد خط إنتاج فورد الأول من نوعه في العالم للسيارات 20

Twin Cities Assembly Plant Timeline: 1972 – Ford celebrates its 60th anniversary of manufacturing in the Twin Cities. Gov. Wendell Anderson shows off a Model T during the celebration. (12/1/2011)

"بالفيديو والصور" شاهد خط إنتاج فورد الأول من نوعه في العالم للسيارات 21 "بالفيديو والصور" شاهد خط إنتاج فورد الأول من نوعه في العالم للسيارات 22 "بالفيديو والصور" شاهد خط إنتاج فورد الأول من نوعه في العالم للسيارات 23 "بالفيديو والصور" شاهد خط إنتاج فورد الأول من نوعه في العالم للسيارات 24 "بالفيديو والصور" شاهد خط إنتاج فورد الأول من نوعه في العالم للسيارات 25 "بالفيديو والصور" شاهد خط إنتاج فورد الأول من نوعه في العالم للسيارات 26

"بالفيديو والصور" شاهد خط إنتاج فورد الأول من نوعه في العالم للسيارات 27

Model T assembly at Trafford park. (UK) (1/12/2011)

 

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل