نيسان GT-R نسخة المضمار يُكشف عنها بقوة 565 حصان في نيويورك

المربع نت – خلال هذا العام ستحتفل نيسان بمرور عَقد من الزمان على تدشين الـ GT-R, وبالرغم من مرور كل هذا الوقت إلا أنّ صانعة السيارات اليابانية دائمًا ما تجدُ طُرقًا لإبقاء الكوبيه الرياضية جامحة متميّزة على الطرقات..

وفي معرض سيارات نيويورك 2017 كشفت نيسان عن نسخة المضمار المحدثة للـ GT-R والتي تقبع بين نسختَي البريميوم والنيسمو بخط إنتاجها, وبما أنّها بمثابة الابن الأوسط للعائلة فهي تأخذ عديدًا من مكوناتهما والمتنوعة بين الرفارف الأمامية وجنوط 20 إنش وجناح ألياف الكربون الخلفي ونظام تعليق نيسمو الهوائي بالإضافة لحصولها على جسم أكثر صلابة.

وتستمد نسخة المضمار طاقتها من محرك GT-R القياسي التوربيني المزدوج سعة 3.8 لتر 6 سلندر قوة 565 حصان و633 نيوتن.متر من عزم الدوران بنظام دفع رباعي موصول بجير ذو مقبض مزدوج من 6 سرعات.

أما الداخلية فغالبيتها مستمدٌّ من نسخة البريميوم ولكن بإضافة جلد فاخر أسود وأحمر إلى جانب حصولها على مقاعد ريكارو الرياضية.

هذا وستتاح نيسان GT-R نسخة المضمار في الولايات المتحدة خلال الصيف المقبل عبر الطلبات الخاصة بسعر 129,585$ أي ما يعادل 486 ألف ريال سعودي, ولكن حتى الآن فليست لدينا أي معلومات حول إمكانية طرحها بأسواق دول مجلس التعاون الخليجي, ولكن إذا ما حدث ذلك فلن يكون قبل مطلع 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *