انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يمتاز الجنوط الألومنيوم بأنه الأخف وزنا من الجنوط المصنوع من الصلب.

وأوضحت الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة أن الجنوط الألومنيوم يقلل من الوزن الإجمالي للسيارة، وهو ما يترتب عليه خفض استهلاك السيارة للوقود، وبالتالي الحد من الانبعاثات الضارة.

تعرف على الفرق بين الجنوط الألومنيوم والصلب! 1

وساعد التطور التكنولوجي على تطوير جنوط صلب جديد بسُمك أقل ووزن أخف، لذلك فإن جنوط الألومنيوم لم يعد أخف من الجنوط الصلب.

◄ مزايا نظام التحكم في مستوى ارتفاع السيارة

قالت الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة إن تحميل السيارة بأوزان زائدة يؤثر سلبا على المحاور وممتصات الصدمات، حيث تفقد السيارة الخلوص الأرضي، الأمر الذي يهدد ثبات السيارة وأمان القيادة.

وهنا تظهر فائدة نظام التحكم في مستوى ارتفاع السيارة، والذي تتمثل وظيفته في توزيع الوزن لدى التحميل المتغير بشكل أوتوماتيكي. وتقوم مستشعرات كهربائية بترصّد كل حمل ومعادلة فارق الوزن بين محوري السيارة.

◄ التلاعب بعداد السيارة عبر الهواتف الذكية

يلجأ بعض من يمارسون الاحتيال إلى بعض الطرق الملتوية عند الإقدام على بيع سياراتهم المستعملة لإيهام المشتري بأنها قطعت مسافات أقل مما قطعته فعليا.

وانتشرت بعدد من صفحات التواصل الاجتماعي العديد من الفيديوهات، التي تبين كيفية التلاعب بالعدادات، وأشهر تلك الطرق استعمال الهواتف الذكية، حيث يقوم المحتال بتحميل تطبيق خاص على هاتفه يسمح له بالتلاعب بالعداد.

◄ موديلات عالمية تتخلى شركاتها عن إنتاجها

نشر موقع دبليو توب قائمة بخمسة موديلات سيارات ستختفي من سوق السيارات خلال عام 2017، وأولها السيارة كاديلاك آي إل آر.

والسيارة الثانية كريسلر تاون اند كنتري، والسيارة الثالثة جاغوار إكس كيه، والسيارة الرابعة دودغ كارفان. أما السيارة الخامسة فهي سيون إكس بي. كما أعلنت شركة ميتسوبيشي التوقف عن إنتاج الأجيال الجديدة من سيارات باجيرو ولانسر السيدان.

تعرف على الفرق بين الجنوط الألومنيوم والصلب! 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل