انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تستعد العاصمة البريطانية لندن إلى استصدار قرار يقضي بتغريم أكثر السيارات والحافلات الملوثة للبيئة 12.50 جنيه استرليني بشكل يومي، لدى دخولها وسط المدينة لتصبح بذلك أحدث المدن التي تحارب التلوث البيئي.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الأمريكية “رويترز” فإن صادق خاص رئيس بلدية لندن قد اتخذ قراره بتعديل توقيت إنشاء منطقة منخفضة الانبعاثات وتلتزم فيها السيارات بمعايير معينة وإن لم تلتزم فستدفع غرامات مالية بشكل يومي.

12.50 جنيه استرليني غرامة يومية لأكثر السيارات والحافلات الملوثة للبيئة في لندن 1

وكان من المقرر في عهد رئيسي بلدية لندن السابق أن يبدأ تفعيل هذه الاشتراطات ابتداءًا من سبتمبر 20120، إلا أن صادق خان عدله ليبدأ في أبريل 2019، حيث قال “الهواء في لندن قاتل، ولن أقف مكتوف الأيدي دون فعل شيئ”.

وعن السيارات التي لا تنطبق عليها معايير الانبعاثات المنخفضة، فهي تلك المزودة بمحركات بنزين ولا تفي بمعايير يورو 4، وأيضًا ذات المحركات الديزل التي لا تفي بمعايير يورو6.

أما عن أبعاد المنطقة المنخفضة الانبعاثات، فتمتد من مطار لندن في الشرق إلى ملعب وايتهارت لين في توتنهام في الشمال وكيو جاردينز في الغرب وكلافام كومن في الجنوب للسيارات، وعلى ملاك السيارات الذين لا يرغبون في دفع الغرامات الابتعاد عن هذه المناطق.

12.50 جنيه استرليني غرامة يومية لأكثر السيارات والحافلات الملوثة للبيئة في لندن 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل