تعرف على الأسباب التي تؤدي إلى تحبيل الكفرات؟ 5

المربع نت – يعتبر الحفاظ على السيارة ككل من الأمور الأساسية والضرورية كي يتمكن السائق من القيادة من دون أن تواجهه أية مشكلة. لكن الإطارات في بعض الأحيان لا يمكن الحفاظ عليها لمدة طويلة خصوصاً إذا كانت الطرقات التي نسلكها مليئة بالحفر والمطبات. ومن الأمور التي قد تطال العجلات في السيارة والتي تؤثر على عمرها وعلى أدائها، البالونات أو ما يسمى بالتحبيل.

هذا الانتفاخ في الدولاب في ناحيته الخلفية أو الداخلية، لا بد من أن يعالج حيث أن القيادة في هذه الحالة أمر خطير لأن العجلة قد تنفجر فجأة. كثير من الأمور يمكن أن تؤدي إلى التحبيل لعل أبرزها عدم تجنب الحفر، المرور على المطبات بسرعة والصعود على الارصفة بشكل دائم. أما إذا قمت بشراء إطارات رديئة للمركبة فظهور هذه البالونات سيكون أمراً طبيعياً.

تعرف على الأسباب التي تؤدي إلى تحبيل الكفرات؟ 6

وإذا أردت أن تعرف إن كانت إطارات السيارة قد طالتها البالونات، ما عليك سوى أن تقوم بالكشف على العجلات من خلال النظر لاسيما إذا شعرت برجة أثناء القيادة، لأنك وإذا أهملت هذا الأمر واستمريت بالقيادة على هذه الدواليب المعيوبة، سوف يحدث انقطاع في المكونات الجانبية لتلك الأخيرة وستنفجر.

هذا العيب في العجلات يمكن الابتعاد عنه إذا تجنبت الطرقات الوعرة، إذا تجنبت صعود الأرصفة وإذا مررت فوق المطبات بسلاسة.

لا تهمل أبداً البالونات إذا ظهرت على دولاب السيارة كي لا تجد نفسك في موقف خطر جداً خصوصاً إذا كنت تقود على الطريق السريع.

تعرف على الأسباب التي تؤدي إلى تحبيل الكفرات؟ 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة