, المربع نت

المربع نت – تعتمد كل السيارات كي تتمكن من السير على الطرقات على الكثير من الزيوت لعل أبرزها زيت المحرك والذي يلعب دوراً مهماً جداً في جعل قطع المكينة تعمل من دون أن تصاب بالأعطال والتلف.

هذا وتكثر درجات الزيوت وأنواعها كما وتتعدد الماركات والشركات التي تقوم بتصنيع زيوت المحركات. ولكن وفي بعض المرات نلاحظ بان السيارة تستهلك كمية كبيرة من الزيت ومن دون أي ظهور لدخان أبيض من الشكمان.

هذه الحالة يعاني منها عدد لا بأس به من السائقين في العالم أجمع، وقد يعود سببها إلى أمور قد لا تكون خطرة على الاطلاق. فهل تعلم عزيزي القارئ بأن المشكلة المذكورة قد تكون ناتجة عن استعمال نوع زيت لا يتناسب مع محرك السيارة؟ في هذه الحالة كل ما عليك فعله هو العودة إلى كتيب المعلومات الذي يرافق مركبتك، أو التوجه نحو الوكالة للاطلاع منهم على أنسب زيت للمحرك.

أما إذا أصبح الزيت الذي تستخدمه قديماً فلا بد أن تعلم بأن المشكلة التي تطرقنا إليها قد تظهر فجأة، لذلك ننصحك دائماً بأن تقوم بتغيير زيت محرك السيارة عندما تقودها لنحو 5000 كم.

هذا وعليك أيضاً أن تقوم بغسل المحرك كي تكشف إن كان هناك من تهريب في إحدى الأماكن في المكينة، هنا عليك فوراً أن تقوم بمعالجة المشكلة.

أن تترك سيارتك تعاني من نقص في زيتها من دون ظهور دخان أبيض من الشكمان أمر غير محبب ولا بد من معالجته على الفور.

, المربع نت

سيارات للبيع من أصحابها

2016 2017

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً