انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – عادت فضيحة الديزل لفولكس فاجن للواجهة مرة أخرى عقب أن كشفت مستندات أخيرة عن تورط متخصص في برمجة المحركات وصديق مقرب من المدير التنفيذي للشركة ماتياس مولر في تطوير جهاز غش الانبعاثات من البداية… بينما قام التنفيذي الوحيد المدان في الولايات المتحدة برفع دعوى قضائية ضد شركته فولكس فاجن بقيمة 1.5 مليون دولار لعدم دفعهم علاوة اداء مستحقة له، وأخيرا، قامت الصانعة الألمانية بإنهاء التعاقد مع شركة القانون التي طلبت منها فولكس فاجن من البداية التحقيق “بلا هوادة” في فضيحة الانبعاثات.

الصديق المقرب من مدير فولكس فاجن هو جورج كيرنر، والذي عمل كمدير قسم إلكترونيات المحركات في اودي في 2004، وهو نفس الوقت الذي بدأت فيه أودي بتطوير جهاز غش الانبعاثات الذي تم استخدامه في العديد من موديلات الشركة الأم.

"فولكس فاجن" تواجه أزمات جديدة مع ظهور تورط الصديق المقرب للرئيس التنفيذي في فضيحة الديزل 1

عقب تولي ماتياس مولر لمنصبه كالمدير التنفيذي لبورش في 2010، قام بتعيين صديقه كيرنير كرئيس تطوير مولدات الطاقة، ليستمر تورطه المباشر في استخدام وتطبيق جهاز الغش في سيارات الديزل لمجموعة فولكس فاجن.

وننتقل إلى الدعوى القضائية التي رفعها تنفيذي فولكس فاجن السابق نيوبر للحصول على 1.5 مليون دولار على هيئة علاوات أداء يزعم أنها مستحقة له ولم تُدفع بعد.. وقد تم وقف نيوبر عن منصبه في اواخر 2015 قبل أن تتم إدانته في الولايات المتحدة.. ومن المرتقب سماع المحكمة في ألمانيا لقضيته في السابع والعشرين من يونيو.

واخيرا، الأسبوع السابق، اوقفت فولكس فاجن التحقيق الذي كانت تقوم به شركة القانون الأمريكية جونز داي، والتي تعاقدت معها فولكس فاجن في 2015 للقيام بتحقيقات “شاملة بلا هوادة” في الفضيحة أيامها.. وقد كلفت هذه التحقيقات 150 مليون دولار على هيئة أتعاب المحامين، ولكن لم يتم نشر نتائج التحقيقات على الإطلاق.

 

"فولكس فاجن" تواجه أزمات جديدة مع ظهور تورط الصديق المقرب للرئيس التنفيذي في فضيحة الديزل 2 "فولكس فاجن" تواجه أزمات جديدة مع ظهور تورط الصديق المقرب للرئيس التنفيذي في فضيحة الديزل 3 "فولكس فاجن" تواجه أزمات جديدة مع ظهور تورط الصديق المقرب للرئيس التنفيذي في فضيحة الديزل 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

هوندا اكورد 2017 في المدينة المنورة

قبل 13 ساعة
غير محدد
المدينة المنورة

هوندا اكورد 2017 سبورت 6 سلندر

قبل 13 ساعة
85,000 ريال سعودي
جدة

هوندا اكورد 2017 في مكة المكرمة

قبل 13 ساعة
غير محدد
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل