"صورة افتراضية" للجيل القادم من "نيسان" ليف 2018 الكهربائية Nissan Leaf 5

المربع نت – نيسان حققت نجاحا قويا مع موديل ليف الكهربائي عقب طرحه في 2010، بفضل شكل الهاتشباك المعاصر ومولد طاقتها النظيف وسعرها الرخيص.. ولكن منذ ذاك الحين وقد واجهت ليف منافسة قوية من موديلات كهربائية جديدة مثل شيفروليه بولت.. والآن تعمل الصانعة اليابانية على تطوير الجيل القادم من السيارة، فما هي اهم ملامح هذا الجيل وما التصميم المتوقع له؟

تصميم مستلهم من IDS كونسيبت 
في 2015، كشفت نيسان عن IDS كونسيبت الكهربائية الذاتية.. وبينما قررت نيسان استخدام الكثير من عناصر الكونسيبت في الجيل القادم من ليف، إلا أن الاختلافات تبدو كبيرة بين الاثنين من ناحية الشكل.
موديل ليف الكهربائي الجديد سيجمع بين تصميم ميكرا سوبر ميني الأخيرة والجيل الحالي من ليف، بشبكة مبرد أحادية على شكل V وممتص صدمات أنيق ومصابيح أمامية رياضية.
بالنسبة للجوانب فيظهر أن التصميم تقليدي إلى حد كبير، بأبعاد طويلة وممتلئة، وسقف طافئ، بينما في الخلف توجد المصابيح الخلفية الأفقية النحيفة مع ناشر خلفي صغير.
مولد الطاقة
أكبر عيب في الجيل القادم من ليف هو مجال سيره المحدود عند 107 ميل فقط، أقصر بكثير من مجال شيفروليه بولت بـ 238 ميل وتيسلا موديل 3 القادم عند 215 ميل على الأقل وهيونداي ايونيك عند 124 ميل.. ولكن قد تعالج نيسان هذه المشكلة بعرض حزمة بطاريات ليثيوم أيون بأربعين كيلووات في الساعة وأخرى ستين كيلووات في الساعة، حيث تسمح الأخيرة بمجال يتعدى المئتي ميل.. بقدرة على التسارع من الصفر إلى ستين ميل في الساعة في حوالي 7 ثواني.
قدرات القيادة الذاتية
نيسان اعلنت سابقا عن وضع تقنية ProPilot الجديدة للتوجيه الذاتي في الجيل القادم من ليف، ما سيسمح للموديل بالقيادة بدون سائق على الطرق السريعة ذات الحارة الواحدة، ومن المتوقع استخدام نيسان لنظم أخرى تساعد السيارة على التحكم بذاتها في الطرق متعددة الحارات أو الخروج بنجاح من المواقف العصيبة.
موعد التدشين 
من المرتقب كشف الستار عن ليف الجديدة في الخريف القادم، ليبدأ توصيل الطلبيات قبل نهاية العام.

"صورة افتراضية" للجيل القادم من "نيسان" ليف 2018 الكهربائية Nissan Leaf 6

"صورة افتراضية" للجيل القادم من "نيسان" ليف 2018 الكهربائية Nissan Leaf 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة