تعرف على مجموعة من النصائح البسيطة لإظهار سيارتك بشكل جيد عند البيع 5

المربع نت- يلجأ الكثيرون من ملاك السيارات إلي اتباع بعض الطرق والأساليب البسيطة التي من خلالها يمكن جني أعلي سعر ممكن عند بيع سيارة مستعملة.
وهذه الخطوات تساعد على إبراز السيارة بأفضل حال وإظهار مميزاتها التي قد تختفي وراء ستار الإهمال مثلاً، أو نسيان تغيير بعض الأشياء التي تثري المركبة.

وللحصول على أفضل سعر عزيزي القارئ عند بيع سيارتك، إليكم مجموعة من النصائح البسيطة لإظهار سيارتك بشكل جيد عند البيع.

تعرف على مجموعة من النصائح البسيطة لإظهار سيارتك بشكل جيد عند البيع 6

1. صيانة سيارتك: ضع نفسك مكان المشترى فى هذه الحالة، فلا يوجد من يقبل على شراء سيارة ولا يقوم بفتح غطاء المحرك وتفحصها حتى وإن كان لا يفقه ما يبحث عنه فعلياً، لذلك يجب عليك أن تقوم بعملية صيانة شاملة لسيارتك فتستكمل الفحوصات الأساسية للزيت، وماسحة الزجاج الأمامى، وفرامل السيارة ومستوى الماء فيها وماء جهاز التبريد ( الراديتور ) واحرص أن يكون سائل التبريد من السائل المخصص وليس ماءً عادياً ، وأنتبه لماء مساحات الزجاج الأمامي وانتبه لكافة الأنوار والمصابيح أن تكون بحالة ممتازة وتعمل وثق أن هذه الأشياء لا تكلف الكثير ولكنها توحي للمشترى بمدى حرص واهتمام صاحب السيارة بها.

ولا تنس دائماً فحص الإطارات وإستبدال التالف أو المثقوب منها، حاول قدر المستطاع إصلاح أعطال السيارة الميكانيكية والسمكرة والدهان الذي تحتاجه وافحصها عليها لدى أحد المراكز، و في حال بيعها بحالتها الراهنة فيجب عليك إبانة عيوبها للمشتري حتى لو كانت في المزاد العلني.

2. تنظيف سيارتك: نظافة سيارتك قد تجعل عملية البيع ناجحة بشكل سريع وبطريقة غير متوقعة، لذا يجب أن تغسل سيارتك كاملة من الخارج من السقف وحتى أسفل السيارة مستخدماً شامبو السيارات والإسفنج لضمان إزالة أى ذرة غبار من عليها، ومن الأفضل أن يقوم بتلميع السيارة مستخدماً الشمع (بوليش) الذى سيجعلها كالجديدة تماماً، ولا تنس أن تنظيف السيارة من الداخل يحمل نفس أهمية تننظيفها من الخارج، فكل مشترٍ يريد أن يتمتع بقيادة السيارة وهو داخلها، ولذا عليك تنظيف السيارة من الداخل بالكامل متضمناً الزجاج والمقاعد، والسجاد، ولوحة القيادة، وأى تفاصيل صغيرة قد تحمل ذرة غبار بداخلها، ولا تنس تركيب النواقص مثل جهاز الاستريو والمفاتيح الناقصة داخل كابينة السيارة.

وإذا كانت داخلية السيارة مفروشة بالجلد فيفضل استخدام مواد تنظيف خاصة لإزالة الطبقة المتراكمة على الفرش خلال الوقت لإظهار لون الجلد الحقيقي، كما يُفضل استخدام مواد معطرة في الداخلية لتظهر الاهتمام في السيارة، مع تنظيف الصندوق الخلفي والعجلة الاحتياطية.

3. قم بعملية البيع بنفسك: لا توكل أحداً ببيع السيارة فإن أفضل قيمة تدفع للسيارة إذا كان صاحبها يقودها، ولا تترك مجالاً لأحد ليبخس من قيمة السيارة في البداية أسأل عن سعر مثيلاتها ولا تحدد قيمة السيارة قبل ذلك، وتوخ أن يكون من يسوم سيارتك جاداً بالشراء، وإذا عرضت السيارة للبيع فبيع من أول مرة تحصل فيها على سعر مناسب ولا تتردد فإن كثرة عرض السيارة يفقدها قيمتها، ولكن لا تُظهر أنك بحاجة للمال أو أنك مستعجل على بيع السيارة.

واحرص على عدم عرض سيارتك في المعارض والصالات غير الموثوقة فمثلاً قد تتعرض سيارك لعدد من المشاكل في المعرض مثل السرقة (سرقة بعض التجهيزات وكفر الاحتياط والعفريتة والعدة الخاصة بالسيارة وأحياناً ربما تتعرض سيارتك لسرقة الوقود أو تبديل البطارية ببطارية تالفة وخلافه) كما قد تتعرض السيارة لحادث مع من يقوم بتجربتها من خلال المعرض فانتبه لهذه النقاط عزيزي القارئ!

4. اختر الوقت والمكان المناسب لبيع السيارة: يحرص كثير من الناس مثلاً على عرض سياراتهم للبيع يوم الخميس أو الجمعة (العطلة الرسمية للدولة)، وهو وقت مناسب للعرض، ولكن قد يفاجأ البائع بكثرة السيارات المعروضة وقلة الزبائن فيضيع وسط الزحام ويخرج من السوق دون أن يبيع، فليس بالضرورة أن يكون أفضل بيع يومي الخميس والجمعة.

ختاماً، يجب عليك قبل أن تفكر فى بيع سيارتك أن تكون حذراً وعلى علم تام بكل معلومات سيارتك، فربما تقع ضحية لأحد عمليات النصب أو الخداع إذا لم تكن على دراية بمواصفات سيارتك.

تعرف على مجموعة من النصائح البسيطة لإظهار سيارتك بشكل جيد عند البيع 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة