انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت -صحيح أن السيارات تعتمد على المحركات كي تتمكن من السير على الطرقات، لكن تواجد الدركسيون أو عجلة القيادة أمر ضروري أيضاً لتوجيه السيارة يميناً او يساراً.

إلا أن المقود قد لا يعمل بالشكل المطلوب أحياناً أو أن أصواتاً تصدر منه، لذلك من الضروري أن تكون على اطلاع على التالي كي تتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى ظهور المشكلة الأخيرة.

تعرف على أسباب ظهور صوت عند تحريك مقود السيارة 1

نسمع في كثير من الأحيان أن بعض السيارات تعاني من صوت “عنّة” عند تحريك عجلة القيادة، في هذه الحالة قد تصدر المشكلة عن طرمبة زيت الدركسيون والتي تكون قد بدأت تتلف.
ومن الضروري عند سماع صوت “العنة” هذا أن يقوم صاحب السيارة بالكشف على مستوى زيت عجلة القيادة حيث أن تدني مستواه يمكن أن يسبب بظهور هذه المشكلة أيضاً.
أما في حال كان الصوت أشبه بطقة فعلى السائق أن يهب فوراً إلى تغيير جلد المقصات أو حتى المقصات بحد ذاتها. هذا الصوت يمكن أن يزداد إذا كنت تقود على طرقات تشوبها الحفر الصغيرة كما أنك ستشعر بأن المقود سوف يتفكك تحت يديك.
مهما تكن الأسباب، ليس محبباً على الإطلاق أن تكون عجلة القيادة تشوبها الأعطال والمشكلات لأنك لن تتمكن من توجيه السيارة الأمر الذي قد يؤدي إلى حوادث مرورية خطرة إذا كانت الطرقات مبللة لذلك لا تتأخر أبداً في الكشف على المشكلات التي تصيب الدركسيون.

تعرف على أسباب ظهور صوت عند تحريك مقود السيارة 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل