المربع نت – عالم السيارات يتجه بالتدريج إلى جيل كهربائي بالكامل، ولمعرفة بعض ملامح هذا الجيل نعرض لكم أهم براءات الاختراع التي سجلتها صانعات السيارات مؤخرا وكيف يمكن تطبيقها في المستقبل.

فورد: بطارية الاوكسجين المعدنية 

تعرف على أغرب براءات الاختراع مؤخرا في عالم السيارات: بطاريات أوكسجين وتوليد الكهرباء من الإطارات

تعرف على أغرب براءات الاختراع مؤخرا في عالم السيارات: بطاريات أوكسجين وتوليد الكهرباء من الإطارات 9

فورد سجلت براءة اختراع رسمية متعلقة ببطارية أوكسجين معدنية  بغرض الاستفادة من قدراتها المدهشة في التفاعلات الكهربائية الكيميائية.. وإذا تم فعلا تطبيق شيء كهذا في السيارات فسيتوجب غالبا وضع خزان خاص بالأوكسجين داخل السيارة لدعم البطارية، ومن يدري، قد نرى محطات “تزويد الاوكسجين” يوما ما للسيارات الكهربائية.

بي إم دبليو: مولدات كهربائية أفضل وأبرد 

تعرف على أغرب براءات الاختراع مؤخرا في عالم السيارات: بطاريات أوكسجين وتوليد الكهرباء من الإطارات 10

ما تبحث عنه بي إم دبليو في براءة الاختراع الجديدة هذه هو طريقة لتسخين السيارة الكهربائية بدون إضافة أجزاء أخرى لمولد الطاقة، والفكرة هنا هو ان السيارة الكهربائية قادرة على استخدام قطعتين من المولد الكهربائي بـ “أحمال حرارية” مختلفة، لتحقيق التوازن، والخلاصة أن النتيجة هي أن الحرارة يمكن إنتاجها لتدفئة قمرة السيارة الكهربائية بدون الحاجات لمكونات إضافية، ما يعني أن عملية إنتاج السيارات والجهد المبذول في كل وحدة سيكون أقل، ما يعني سعر أرخص، كما سيمكن توليد الحرارة داخل السيارة الكهربائية سواء أثناء سيرها او توقفها.

هيونداي: ناقل حركة أفضل للسيارات الكهربائية عبر استخدام Synchromesh 

تعرف على أغرب براءات الاختراع مؤخرا في عالم السيارات: بطاريات أوكسجين وتوليد الكهرباء من الإطارات 11

من أكبر المعضلات التقنية التي تواجه صانعات السيارات في عالم اليوم هو العثور على أفضل طريقة لنقل الطاقة من الموتور إلى العجلات.. وتتفاخر هيونداي بكون سيارتها الايونيك من أكثر السيارات الكهربائية كفاءة في العالم، ولكن يوجد مجال واسع للتحسين، وهذا ما ترغب بالقيام به هيونداي، عبر تطوير ناقل حركة أوتوماتيكي بسعر رخيص وتنقل سلس، يؤدي إلى رفع القيمة التجارية للسيارة.

فريسكيل: إطارات مولدة للكهرباء 

تعرف على أغرب براءات الاختراع مؤخرا في عالم السيارات: بطاريات أوكسجين وتوليد الكهرباء من الإطارات 12

شركة فريسكل Semiconductors والتي اندمجت مؤخرا مع شركة NXP، سجلت براءة اختراع لتقنية قادرة على توليد الكهرباء داخل الإطارات، بكميات كافية لدعم أجهزة الاسستشعار وخلافه.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل