ما هي الخطوات التي عليك اتباعها لبيع سيارتك المستخدمة؟ 5

المربع نت – يقوم العديد من الأشخاص ببيع سيّاراتهم بعد فترة من استخدامها بهدف شراء أخرى جديدة أو الإنتقال الى مكان آخر أو لأسباب أخرى شخصيّة. إن كنت ترغب ببيع سيّارتك ولا تعرف ما هي الخطوات التي عليك اتباعها، اقرأ هذه النصائح.

*جهّز السيّارة: قبل كل شيء عليك تجهيز السيّارة والقيام بالفحوصات الميكانيكيّة الضروريّة لها للتأكد من جودة قطعها. كما عليك معالجة أي خدوش خارجيّة مصابة بها السيّارة من الخارج. فكل ما كان وضعها الميكانيكي والخارجي أفضل كل ما تمكنت من بيعها أسرع وبسعر أعلى.

ما هي الخطوات التي عليك اتباعها لبيع سيارتك المستخدمة؟ 6

*حدّد سعرا بشكل يكون مرتفعا بشكل بسيط عن السعر الذي تريد الحصول عليه. وبالتالي لدى التفاوض مع الشاري ستتمكّن من تخفيض السعر من دون أن تتعرّض للخسارة. وإن لم تكن مستعجلاً لبيع السيّارة ورأيت أنّك تستحق سعرا مرتفعا أكثر، انتظر فمن المؤكد أنّك ستجد من يدفع السعر المطلوب.

*يوجد العديد من المواقع الإلكترونيّة اليوم التي تسمح لك بعرض سيّارتك عبر منصّتها ومعظم هذه المواقع مجانيّة. لذا يمكنك عرض السيّارة على احدى هذه المنصّات مع المواصفات والسعر المطلوب، لإنتشار أوسع.

*علّق ورقة على الزجاج مكتوب عليها سنة تصنيع السيّارة مع السعر المطلوب ورقم الهاتف. وحاول ركن السيّارة في أماكن عامّة كي يراها أكبر عدد ممكن من الناس.

*لدى اتصال الزبون المحتمل بك قم بشرح مفصّل عن السيّارة قبل طلب السعر. فغالباً ما سيسألك أوّلاً على السعر، فبدل الإجابة مباشرةً اشرح له أوّلاً عن مواصفات السيّارة والسبب الذي دفعك الى بيعها.

*لا تسمح لهم بتجربة السيّارة من دونك، فأنت لا تعرف من هم هؤلاء الأشخاص، وقد لا يعودون. ولا تتوتّر ان طلبوا ميكانيكيا للكشف عليها فهذا الأمر يدلّ على أنهم جديّون.

ما هي الخطوات التي عليك اتباعها لبيع سيارتك المستخدمة؟ 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة