كيف تتفادى لص السيارات وتبقي سيّارتك في أمان؟ 5

المربع نت – يمكن أن يسرق لص سيارات السيّارة في أقل من 60 ثانية ومعظم هذه السيّارات لا يتمّ ايجادها من جديد. في كل سنة يتمّ سرقة أكثر من مليون سيّارة ممّا يعادل سيّارة كل 27 ثانية. اتخاذ تدابير احتياطيّة اضافيّة سيساعدك على تفادي الوقوع ضحيّة في أشباك حرامي سيارات.

سيّارتك عبارة عن استثمار ثمين لذا من المهمّ أن تعرف كيف تتفادى حرامي سيارات وابقاء سيّارتك في أمان.

كيف تتفادى لص السيارات وتبقي سيّارتك في أمان؟ 6

لدى ركن السيّارة اختر مكانا مضيئا: إن كنت تقوم بركن سيّارتك على الطريق أو في كاراج مخصص لذلك، اختر مكانا مضاء جيّداً.

قم بركن السيّارة تحت أضواء الأمن في الكاراج أو مصابيح الطريق. فإنّ حرامي سيارات غالباً ما يستهدف السيّارات التي تمّ ركنها في مكان مظلم كي لا يلفت الإنتباه.

ابتعد عن مخرج الموقف: غالباً ما يستهدف الحرامي السيّارات التي تمّ ركنها الى جانب المخرج إذ يكون من الأسهل عليه الهروب بسرعة. حاول ركن السيّارة في وسط الموقف في مكان مليء بالسيّارات ويصعب الخروج منه. فهذه استراتيجيّة جيّدة لتفادي حرامي سيارات.

استخدم المواقف المدفوعة: في حين يمكنك ركن سيارتك على جنب الطريق مجاناً الّا انّه من الأفضل اختيار المواقف المدفوعة حيث يوجد شخص طوال الوقت من أجل حماية السيّارات والمراقبة. وتأكد قبل الرحيل من وجود شخص في الموقف طوال الوقت.

قم باقفال جميع الأبواب: تحصل العديد من السرقات لأنّ السائق يشعر بالأمان أمام منزله ويقوم بركن السيّارة من دون اقفال الأبواب. قم دائماً باقفال جميع أبواب السيّارة حتّى إن كنت قد وصلت الى المنزل

استثمر بجهاز تنبيه: قم بوضع نظام تنبيه محترف بسيّارتك والذي سيقوم بتنبيهك بشكل مباشر إن قام أحد بمحاولة اختراق السيّارة. أجهزة التنبيه ذات الصوت العالي ستشعر حرامي سيارات بالخوف بشكل سريع وبعض الأنظمة يمكن تعديلها كي تقوم بتنبيه الشرطة مباشرةً.

احتفظ بمفتاح الإحتياط خارج السيّارة: لا تبق أبداً المفتاح الإحتياطي تحت السيّارة أو في الإطار. هذه الأماكن قد تكون مناسبة لك إن نسيت المفتاح داخل السيّارة ولكنّها تجعل سرقة السيّارة أمرا سهلا. اختر مكانا آخر لوضع المفتاح الإحتياطي ولا تخبر أحدا بهذا المكان سوى العائلة.

لا تترك أمورا ثمينة داخل السيّارة: الأغراض الثمينة مثل جهاز اللابتوب أو الحقيبة أو المحفظة أو الهاتف تلفت الإنتباه وتزيد من رغبة حرامي سيارات بسرقة سيّارتك.

احتفط بالأوراق الرسميّة معك خارج السيّارة: عوضاً عن وضع أوراق السيّارة والتأمين في علبة السيّارة من الأفضل الإحتفاظ بها معك. فإنّ حرامي سيارات غالباً ما يختار سرقة سيّارة تضمّ الأوراق كي يتمكن من سرقة هويّتك وبيع السيّارة.

كيف تتفادى لص السيارات وتبقي سيّارتك في أمان؟ 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة