السلطات الألمانية تحقق في احتمالية غش "مرسيدس" باختبارات الديزل 5

المربع نت – فتحت السلطات الألمانية تحقيقًا ضد موظفي دايملر إثر إدعاءات بغش مرسيدس بنز باختبارات انبعاثات الديزل..

وقد قال المتحدث باسم الإدعاء الألماني أنّهم يحققون مع موظفي دايملر “لاحتمالية الاحتيال” ولكنه رفض ذكر مزيد من التفاصيل, وأعربت دايملر في بيان لها أنّها تتعاون بشكل كامل مع السلطات ورفضت هي الأخرى عن الكشف عن أية تفاصيل.

السلطات الألمانية تحقق في احتمالية غش "مرسيدس" باختبارات الديزل 6

ودايملر قد كشفت مسبقًا عن أنّ وزارة النقل الألمانية أجرت اختبارات على مركباتها ولم تجد أيّ دليل على الغش باختبارات انبعاثات الديزل, ولكن جريدة Die Zeit الألمانية تقول أنّ بعض سيارات ديزل مرسيدس قد تمّ التلاعب بها لاجتياز الاختبارات وأنّ أحد عاملي دايملر قد شهِد أمام السلطات الألمانية أنّ صانعة السيارات الألمانية ربما تكون قد تلاعبت بمحركات الديزل للغش في الاختبارات.

يأتي هذا التحقيق بعد قيام السلطات الألمانية منذ بضعة أيام بمداهمة مصانع ومكاتب أودي في محاولة للوصول إلى المشاركين بفضيحة انبعاثات ديزل فولكس فاجن التي وضعت كافة صانعات السيارات تحت التحقيق من السلطات الأوروبية والأمريكية والآسيوية كذلك, وبالفعل قد اكتُشف أنّ ميتسوبيشي وسوزوكي فعلوا أمرًا مماثلاً.

ويبدو أنّه لن تكون نهاية لهذه التحقيقات في أيّ وقت قريب حيث أن اختبارات المعامل واختبارات الواقع مختلفة للغاية مما يثير كثيرا من التساؤلات حول البرمجيات التي تضعها صانعات السيارات للسيطرة على الانبعاثات..

السلطات الألمانية تحقق في احتمالية غش "مرسيدس" باختبارات الديزل 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة