المربع نت – أطلقت صانعة السيارات اليابانية نيسان سيارة “كيكس” 2017 من فئة “كروس أوفر” الصغيرة والجديدة كلياً في أسواق منطقة الشرق الأوسط.

وتتمتع نيسان كيكس 2017 بلمسات تعكس اللغة التصميمية لسيارات “نيسان” مثل الشبكة الأمامية المصممة على شكل حرف V والتي تهيمن على مقدمة السيارة، والمصابيح الأمامية والخلفية التي تأخذ شكل لوح البوميرانج بالإضافة إلى الإطار الجانبي الملتف فوق النوافذ وصولاً إلى الزجاج الأمامي.

نيسان كيكس 2017 الجديدة تصل الى السعودية “تقرير ومواصفات واسعار وتقنيات” Nissan Kicks

لعل أبرز ما سيثير انتباهنا هو سهولة ركن السيارة بفضل نظام شاشة الرؤية الشاملة والذي يعمل بتقنية اللمس إضافة إلى التقنيات المتطورة حيث تتلاءم السيارة الجديدة مع ظروف القيادة في المدن حيث يتمتع الهيكل الخارجي بتصميم ديناميكي هوائي متطور يساهم في ترشيد استهلاك الوقود ويقلل من الضوضاء كما تعتبر “كيكس” من أولى الطرازات التي تجسد رؤية نيسان للتنقل الذكي.

وتهدف تقنيات التنقل الذكية المتاحة في سيارة “كيكس” إلى خفض التوتر والإجهاد عند السائقين من خلال ابتكارات متطورة بما فيها نظام “شاشة الرؤية الشاملة” و”نظام رصد الأجسام المتحركة”.

حيث تم تجهيز كيكس بأربع كاميرات في مقدمة وخلفية السيارة وعلى مرايا الأبواب، مما يتيح لـ “نظام شاشة الرؤية الشاملة” توفير رؤية بدرجة 360 درجة لمحيط السيارة من خلال شاشة مثبتة على لوحة القيادة، وهو ما يمثل أداةً فاعلة تساعد في عملية ركن السيارة وعندما يكتشف “نظام رصد الأجسام المتحركة” جسماً متحركاً كأحد المشاة مثلاً، يعمل على إصدار تنبيه صوتي للسائق لتلافي وقوع حادث محتمل ويمكن ضبط إعدادات السيارة بسهولة من خلال الخيارات الأربعة الموجودة على عجلة القيادة.

عدا عن مختلف التقنيات المريحة والآمنة في السيارة، ثمة ميزة فريدة أخرى تتمثل في إمكانية التحكم بهيكل السيارة بفضل أنظمة إلكترونية متطورة تعرف باسم “نظام التحكّم بالثبات” و”نظام التحكّم النشط بالركوب” و”نظام الكبح النشط للمحرّك”.

ويعمل “نظام التحكم بالثبات” على التدخل خلال القيادة عند المنعطفات لضمان ثبات السيارة على المسار الصحيح من خلال استخدام المكابح في كل عجلة لوحدها، مما يسهم في الحفاظ على ثبات السيارة وضمان السيطرة عليها.

وأخيراً، تتمتع “كيكس” بكفاءة استهلاك الوقود بفضل محركها المتطور سعة 1,6 لتر إلى جانب خفة وزنها، حيث تبلغ قوة المحرك 118 حصاناً.

ويبدأ سعر نيسان كيكس من 56,000 الف ريال سعودي في وكالة نيسان العيسى ونيسان بترومين.

هل ستنجح السيارة في السوق الخليجي والسعودي لدينا شاركنا بالتعليق الان.

شاهد التقرير كامل:

اذا لم يظهر الفيديو اضغط هنا

صور نيسان كيكس 2017 :

نيسان كيكس 2017 الجديدة تصل الى السعودية "تقرير ومواصفات واسعار وتقنيات" Nissan Kicks 13

نيسان كيكس 2017 الجديدة تصل الى السعودية "تقرير ومواصفات واسعار وتقنيات" Nissan Kicks 14

نيسان كيكس 2017 الجديدة تصل الى السعودية "تقرير ومواصفات واسعار وتقنيات" Nissan Kicks 15

نيسان كيكس 2017 الجديدة تصل الى السعودية "تقرير ومواصفات واسعار وتقنيات" Nissan Kicks 16

نيسان كيكس 2017 الجديدة تصل الى السعودية "تقرير ومواصفات واسعار وتقنيات" Nissan Kicks 17

نيسان كيكس 2017 الجديدة تصل الى السعودية "تقرير ومواصفات واسعار وتقنيات" Nissan Kicks 18

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل