المربع نت – من اللحظة التي استهل فيها معرض سيارات جنيف 2017 فعالياته بموديلات السوبركار المتعددة التي دُشنت فيه وقد ظهر للعيان ظهور اتجاهين مختلفين فيما بتعلق بعالم السرعة والفخامة: واحد يتجه إلى المولدات الكهربائية، والآخر يصر على الاحتفال بمحركات الاحتراق الداخلي الحالية، ونعرض لكم هنا قصة ثلاثة موديلات  تعبر عن هذه الاتجاهات المتناقضة في السعر والاداء.

ألباين A110

“تقرير” قصة ثلاثة سيارات سوبركارز تمثل اتجاهات مختلفة في عالم السرعة وتوليد الطاقة

"تقرير" قصة ثلاثة سيارات سوبركارز تمثل اتجاهات مختلفة في عالم السرعة وتوليد الطاقة 19

هذه السيارة الرياضية تاتي بمحرك في المنتصف ونظام دفع خلفي، ومن المرتقب طرحها في أوروبا هذا العام ولاحقا حول العالم في 2018، وتعتمد على هيكل من الألومنيوم بالكامل بوزن 2,380 باوند، وهو وزن خفيف مقارنة بمعايير السيارات الرياضية الأخرى، كما تمثل أول محاولة حقيقية من رينو لصنع علامة تجارية فاخرة ربحية لكون إنفينيتي متصلة اكثر بنيسان، ولعدم رواج الصانعة اليابانية الفاخرة بشكل قوي في أوروبا.

ألباين A110 تعتمد على محرك توربيني سعة 1.8 لتر بقوة 252 حصان ومنصة جديدة لرينو، كما تأتي بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي المقبض بسبع سرعات مأخوذ من شركة Getrag، وكما هو واضح من الاسم، تستلهم السيارة روحها من الموديل الكلاسيكي الذي حمل نفس الاسم في منتصف القرن السابق.

من أهم ما يميز السيارة هو رخص ثمنها نسبيا مقارنة بمنافسيها، حيث تبدأ من 62,000 دولار (232,000 ريال سعودي).

Italdesign Zerouno

"تقرير" قصة ثلاثة سيارات سوبركارز تمثل اتجاهات مختلفة في عالم السرعة وتوليد الطاقة 20

الزيرونو تستلهم الكثير من تفاصيلها من موديلات أودي، حيث استحوذت الاخيرة على 90% من أسهم الشركة الإيطالية Italdesign في 2010.

الزيرونو تعتمد على محرك V10 سعة 5.2 لتر، وهو نفس المحرك المتوفر في لامبورجيني هوراكان وأودي R8، مع نفس نظام الدفع الرباعي للأخيرة، بقوة تتعدى 600 حصان وتسارع لستين ميل في الساعة في حوالي ثلاث ثواني.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل