“استطلاع رأي” أيهما تفضل؟ “لاند روفر ديسكفري” أم “أودي Land Rover Vs. Audi “Q3

المربع نت – تُرى أيّ سيارة فاخرة رياضية متعددة الأغراض لعام 2017 تفضل امتلاكها؟, لاند روفر ديسكفري أم أودي Q7؟

إنّ الديسكفري هي جديدة كليا ومقارنة بخليفتها LR4 فهي أقل منها وزنًا بقدر 1,000 باوند والشكر في ذلك يعود إلى هندسيتها الألومنيومية والتي لم تؤثر على الإطلاق في قدراتها للسير على الطرق الوعرة, بل أنّها زادت من توحّشها..

ويستمد موديل اللاند روفر طاقته من محرك ذو شاحن خارق سعة 3 لتر قوة 340 حصان و332 رطل-قدم من عزم الدوران بكفاءة استثنائية لاستهلاك الوقود حيث يمكن بغالون من الوقود (3.8 لتر) قطع 16 ميل (25.75 كيلومتر) في المدينة و21 ميل (33.8 كيلومتر) على الطرق السريعة, كما أنّها متصلة بجير أوتوماتيكي من 8 سرعات.

أما بالنسبة للأودي Q7 فهي شعبية لعديد من الأسباب, حيث أنّها تجمع بين الأناقة والتكنولوجيات المتقدمة والأداء العالي على الطرقات.

ويقبع خلف شبكة مبردها الضخمة خيارين للمحرك, إما توربيني سعة 2 لتر 4 سلندر أو ذو شاحن خارق سعة 3 لتر 6 سلندر قوة 333 حصان و325 رطل-قدم من عزم الدوران وكلاهما متاحٌ بجير أوتوماتيكي من 8 سرعات ونظام كواترو للدفع الرباعي.

بينما تتميز لاند روفر ديسكفري بقدرتها على الذهاب لأي مكان, فالأودي A7 تتميز بالتكنولوجيات العالية كعدادات القياسات الرقمية وقُمرة القيادة الافتراضية وشاشة عرض عالية الدقة.

أما بالنسبة للأسعار فهنالك تفوق جليٌّ للديسكفري التي يتوقع أن يبدأ موديلها 2017 من 175 ألف ريال سعودي, بينما نظيرها من أودي يتوقع أن يبدأ من 275 ألف ريال سعودي.

هذا ولإجراء مقارنة تفصيلية بين المركبتين الأكثر فراهة يمكنكم التوجه إلى الرابط من [هنا].

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *