تقنيات التواصل بين السيارات ستكون قياسية في جميع السيارات بأوروبا بحلول 2018 5

المربع نت – تقرر أنّه ابتداءا من مارس 2018 سيكون نظام “eCall” للاتصال الأوتوماتيكي بطواريء قياسيًّا في أوروبا, وهذا يعني أنّ كافة الموديلات الجديدة ستكون بطبيعة الحال “سيارة متصلة”.

كما تشير التوقعات إلى أنّه بحلول 2020 ستكون هنالك 250 مليون سيارة متصلة على الطرقات بالعالم, وكما يبدو فستكون هنالك مزيد من المميزات القياسية التي من شأنها مراقبة حالة السيارة أو تنبيهك عند سيرك باتجاه خاطيء والتواصل بين السيارات لتحسين القيادة والتوجيه الذاتي.

تقنيات التواصل بين السيارات ستكون قياسية في جميع السيارات بأوروبا بحلول 2018 6

حيث أنّ ديرك هوهيسيل عضو مجلس إدارة شركة بوش كشف في مؤتمر بوش للعالم المتصل الدولي 2017 ببرلين – عن اطلاق حزمة بوش السحابية للسيارات, وهي ومنصة جديدة لخدمات التنقل سيُتاح استخدامها من قبل أي صانعة السيارات لتقديم خدمات “السيارة المتصلة” بمنتجاتهم.

والآن سننتقل لاستعراض أهم 5 خدمات من المفترض أن يكونوا متاحين بكافة المركبات بحلول 2020 حسب بوش:-

1)تنبيه السائق عند القيادة بطريق خاطيء, هذا النظام ينبه السائق خلال 10 ثوان في حال سيره بطريق خاطيء ولم يعدُل عنه. كما ينبه النظام كافة السائقين القريبين من السيارة.

2)التشخيص التنبؤي, يقوم هذا النظام بتشخيص حالة السيارة من خلال البيانات وتحليل حالة المكونات, ويتم إعلام السائق في حال وجود ما يهدد السيارة كما يرسل له بيانات عن القطع التي قد تحتاج للإصلاح.

3)الركن بالمواقف العامة, يساعدك النظام بالركن بالمواقف العامة عن طريق استشعار الفراغات بين السيارات المركونة ويتم تحويل هذه المعلومات إلى خريطة رقمية للموقف, مما يتيح للسائق معرفة أيّ بُقع الركن أقرب له ليركن بها.

4)المساعد الشخصي, وبهذا النظام يتمكّن السائق عبر الأوامر الصوتية من إدارة المواعيد وإجراء تعديلات بمنزله الذكي والعديد من المميزات الأخرى, كما يقوم نظام المساعد بتعلّم عديدٍ من عادات السائق ليطوّر من نفسه وليقدّم مزيدًا من الدعم له.

5)تحديث الأنظمة, هكذا مميزة تتواجد بالفعل في الهواتف الذكية والسيارات هي الأخرى ستحصل عليها ليجري تحديث أنساق القيادة لزيادة الكفاءة بالمركبات الكهربية وزيادة حماية وتشفير السيارات من المخترقين وخلافه.

إنّ هذه الأنظمة ليست بجديدة, فصانعات السيارات الألمانية الفاخرة تقدمها بالفعل ولكن الفكرة أنّها خلال الأعوام القليلة المُقبلة سيتم تقديمها لتشمل كافة الموديلات بدون أيّة استثناءات أو بتكاليف إضافية.

تقنيات التواصل بين السيارات ستكون قياسية في جميع السيارات بأوروبا بحلول 2018 7

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

سيارة كاديلاك 2017 CT6 مستعملة (مخزنة)

قبل 17 ساعة
128,000 ريال سعودي
جدة

مازدا 6 2017 في الرياض

قبل 5 ساعات
30,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة