صحيفة فرنسية تتهم "رينو" بغش اختبارات الانبعاثات على مدار 25 عام 11

المربع نت – نشرت صحيفة فرنسية أنّ رينو كانت تغش باختبارات الانبعاثات لمدة تصل إلى 25 عامًا وأنّ كارلوس غصن المدير التنفيذي غالبًا كان على علم بالأمر..

وقد استشهدت رويترز بتقرير Local publication Liberation الذي يسرد أنّ رينو استخدمت جهازًا مشابهًا للذي استخدمته فولكس فاجن بمركباتها للوصول إلى معدلات أكسيد النيتروجين المتوافقة مع قوانين البيئة, وأنّ الكابتور والـ Mk4 كانتا ملوثتان في الاختبارات على الطرقات بزيادة تصل إلى 300% عن اختبارات المعامل.

صحيفة فرنسية تتهم "رينو" بغش اختبارات الانبعاثات على مدار 25 عام 12

وتعود مرجعية هذا التقرير إلى وكالة حماية المستهلك الفرنسية DGCCRF والمنشور بنوفمبر الماضي, كما يُذكر فيه أنّ غصن وكذلك كبار مسئولي رينو كانوا على علم بهذا الغش.

وقد ذكرت الوكالة أنّ كافة مسئولي رينو يجب أن يكونوا مسئولين عن هذه الجريمة إلا أنّ غصن بطبيعة الحال هو المسئول المباشر فأمر بهذه الضخامة لا يمكن أن يمر بدون موافقته.

ورينو مثلها مثل أيّ صانعة سيارات أخرى, تدّعي أنّ الأجهزة التي استُخدمت للتحكم بالانبعاثات قانونية بالكامل وكانت ضرورية لسلامة وحماية المحرك.

وقالت رينو في بيان بشأن هذا التقرير الأخير:”إننا لن نعلق على تحقيق جارٍ, لأنّه سريٌّ بطبيعة الحال ورينو ليس بإمكانها الحصول على أيّ معلومات بخصوص القضية, ونتاجًا لذلك فإنّ رينو ليس بإمكانها التأكُّد من صحة أو واكتمال وموثوقية المعلومات المنشورة في هذه المقالة”..

صحيفة فرنسية تتهم "رينو" بغش اختبارات الانبعاثات على مدار 25 عام 13 صحيفة فرنسية تتهم "رينو" بغش اختبارات الانبعاثات على مدار 25 عام 14 صحيفة فرنسية تتهم "رينو" بغش اختبارات الانبعاثات على مدار 25 عام 15 صحيفة فرنسية تتهم "رينو" بغش اختبارات الانبعاثات على مدار 25 عام 16

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة