انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – إذا كنت من عشاق السيارات، ربما كنت قد قرأت عن، نظرت إلى، أو شعرت بمنتج يسمى الكانتارا. هذه المادة اللينة، مثل جلد الغزال تظهر على عجلات القيادة، ألواح الأبواب وبعد الأكسسوارات داخل السيارة، وعادة في السيارات الرياضية والسيارات الفاخرة. في حين يبدو وكأنه من جلد الغزال الغريب، الكانتارا هو في الواقع مجرد نسيج اصطناعي تم تطويره في 1970s من قبل شركة توراي في اليابان. وجاء الاسم الكانتارا بعد انضمام توراي إلى شركة النفط الايطالية ENI S.p.A لتصنيع وتوزيع المادة الجديدة. كان يطلق على الشركة الجديدة إسم الكانتارا S.p.A.، الذي يبدو أجمل بكثير من إسم faux suede، أو microfiber fabric أو Ultrasuede.

الكانتارا ينتقل من مزيج ملكية من مادة البولي يوريثين والبوليستر للنسيج النهائي بعد ان يتعرض لمختلف لكم الإبرة، التلميع، الغراء التشريب، وعمليات الصباغة. هناك، بالطبع، بعض الخطوات الأخرى في العملية المحمية، ولكن تلك هي تحت حراسة مشددة من قبل الكانتارا. يتم تصنيع Ultrasuede في الأساس بنفس الطريقة، إلا من قبل أشخاص مختلفين – الكانتارا يتم تصنيعه فقط في إيطاليا، في حين يتم تصنيع Ultrasuede في جميع أنحاء العالم.

ما هو منتج الكانتارا  الذي يظهر في السيارات الرياضية والفاخرة؟

كثيرا ما تجد الكانتارا في السيارات الراقية، لذلك إذا كانت التكلفة المادية ليست في الحقيقة مشكلة، لماذا لا يستخدم فقط جلد الغزال الفعلي؟ حسنا، الكانتارا على حد سواء أخف وزنا وأكثر دواما من جلد الغزال الطبيعي. ومع ذلك يبقى واحد من الأقمشة الأكثر حساسية التي ستجدها في داخل السيارة، ويتطلب عناية خاصة عند التنظيف والصيانة.

لذا في المرة القادمة التي ترى فيها إعلانات السيارات مع الكانتارا إيطالية، أصبحت تعرف أنه مجرد وسيلة لقول جلد الغزال الاصطناعي.

ما هو منتج الكانتارا الذي يظهر في السيارات الرياضية والفاخرة؟ 1

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل