انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – هل فكرت بإقتناء سيارة جديدة ولكنك تخشى من شرائها بسعر غير عادل أو من غش البائع أو من ظهور عيوب كانت مخفية قبل الشراء؟ هذه الأمور هي مشكلة كل شخص يفكر بالتخلص من سيارته من أجل شراء سيارة أخرى لا يعرف عنها شيئاً وهي أمور لطالما كانت مصدر قلق للكثير من الساعين لتغيير سياراتهم.

لكن ماذا لو قلنا لك بأنه بإمكانك التخفيف من هذه الهموم إلى أقصى حد من أجل شراء سيارة جديدة؟ لكي تعرف أكثر عن الموضوع ما عليك سوى قراءة النصائح التالية:

كيف تقتني سيارة جديدة دون الخوف من المجهول؟ 1

إبحث عن سيارة أحلامك عبر الإنترنت

هذا الأمر سوف يوفر عليك حوالي ساعة و20 دقيقة من الوقت الذي تنفقه في البحث في معرض السيارات، وفقا لدراسة نشرت في مجلة أبحاث المستهلك. والآن توجد صفحات عبر الإنترنت تمكّنك من تحديد سعر أي سيارة تريد شراءها وفقاً للمواصفات التي تقوم بتحديدها في محرك البحث الخاص بالموقع الذي تبحث من خلاله عن سيارة أحلامك.

إبدأ بالتفاوض

بمجرد الانتهاء من مقارنة أسعار السيارات التي تراها عبر الإنترنت من عدد من التجار سيصبح بإمكانك إستعمال هذه الأسعار في مواجهة التاجر. ولا تدخل أي صالة معرض للسيارات قبل التأكد من أنك سوف تحصل على أفضل صفقة. تذكر: أول عرض يقدمه التاجر في صالة العرض، حتى لو كان ذلك الحسم الكبير فهو دائما صفقة سيئة. قل له دائماً ما يلي: “أنا بحاجة أن تقدم لي عرضاً أفضل من ذلك”. راقب إلى مدى بإمكان البائع أن ينخفض في العرض قبل أن تتقدم له بعرضك الأول.

قم بتوقيت هجومك

عادة ما يكون الباعة يائسين لتحقيق هدف المبيعات في نهاية الشهر، لذلك فقم بالإنقضاض في هذا التوقيت بالذات. فمديري المبيعات أحيانا يقدمون مكافأة للموظف الذي يغلق الصفقة الأولى قبل يوم من عطلة نهاية الأسبوع. إستغل الفرصة!

تأكد من قدرتك على الشراء

لا تشتر سيارة عبر قرض قد يدوم أكثر من بقاء السيارة بحوزتك

قم بإخفاء عواطفك

إذا أخذت السيارة سمات شخصية فسوف يكون تقييم مادياً إيجابيأً بشكل عام بمعنى أن سعرها سيكون ذو قيمة أعلى بالنسبة إليك. لهذا السبب يقوم مندوب المبيعات بإطلاق عليها ألقاباً في بعض الأحيان على سبيل المثال: تسميتها بـ”الفتاة”. إبق الكلام عند المستوى التقني بينك وبين البائع وتجاهل محاولاته لأنسنة أو شخصنة السيارة. وبالمثل، فإن طالت فترة الجلوس داخل سيارة جديدة أكثر فسوف يجعلك هذا الأمر تشعر كما لو انها لك.

كيف تقتني سيارة جديدة دون الخوف من المجهول؟ 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل