انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – عند التفكير في كمية التقنيات المعقدة التي تطورها وتطبقها صانعات السيارات في موديلاتهم، لا نتعجب من محاولاتهم العابرة في الدخول لأسواق أخرى، خاصة مع اقتراب عصر القيادة الذاتية ورغبة صانعات السيارات في استغلال خبراتهم التقنية الواسعة للتربح من فئات أخرى في الأسواق.. ونعرض لكم هنا أغرب عشرة منتجات طرحتها صانعات السيارات خارج مجالها الرئيسي.

10- يخت سبورت كونسيبت للكزس

تعرف على أغرب عشرة أشياء أنتجتها صانعات السيارات خارج عالم المركبات 1

تعرف على أغرب عشرة أشياء أنتجتها صانعات السيارات خارج عالم المركبات 2

لكزس ليست صانعة السيارات الوحيدة التي اشتركت في تطوير يخوت في السابق، ولكن ما يجعل يخت سبورت كونسيبت للكزس غريبا بشكل خاص هو اعتماده على زوج من محركات V8 للكزس، بينما قام بتصميم اليخت قسم التصميم الرئيسي للكزس في مدينة تويوتا باليابان.

لكزس لا تنوي صنع موديل إنتاجي من هذا اليخت، ولكنها قامت بصنع نسخة وحيدة خاصة بمساعدة مجموعة يخوت ماركي كارفر في الولايات المتحدة.

9- البرج السكني لأستون مارتن

تعرف على أغرب عشرة أشياء أنتجتها صانعات السيارات خارج عالم المركبات 3

أستون مارتن مشهورة بسياراتها الخارقة، ولكن الصانعة البريطانية بدأت في تطوير برج سكني من 66 طابق في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية، وتتعاون الشركة مع رجال أعمال أثرياء من الأرجنتين لإنهاء المشروع، وسيشمل البرج كل وسائل الراحة الفاخرة مثل مراكز جيم وسبا وغيرهم، ومن المتوقع الانتهاء منه في عام 2021.

8- تويوتا كيروبو ميني روبوت

تعرف على أغرب عشرة أشياء أنتجتها صانعات السيارات خارج عالم المركبات 4

تويوتا صممت هذا الروبوت على شكل طفل صناعي لليابان كمواساة للنساء اللواتي لم يحظين باطفال طيلة أعمارهن بسبب انخفاض نسب الولادة بالدولة، ويبلغ سعره 400 دولار (1500 ريال سعودي)، ويقدر الروبوت على عقد محادثات قصيرة والتفاعل بشكل محدود.

7- مكبر صوت لامبورجيني

تعرف على أغرب عشرة أشياء أنتجتها صانعات السيارات خارج عالم المركبات 5

لامبورجيني صنعت هذا المكبر، والذي يحمل اسم Ixoost EsaVox من قطع لامبورجيني الأصلية، بأنبوب عادم أصلي يمكن رؤيته على واجهة المكبر وتصميم مستلهم بشدة من سيارات الشركة الإيطالية.

6- مزلجة بي إم دبليو

تعرف على أغرب عشرة أشياء أنتجتها صانعات السيارات خارج عالم المركبات 6

بي إم دبليو صممت المزلجة التي استخدمها الفريق الوطني الأمريكي أثناء نصره في الأوليبمياد الشتوية في سوتشي، وقد كانت هذه أول مرة يأخذ فيها الفريق الأمريكي ميدالية في التزلج منذ 1952، وقد أنفقت الصانعة الألمانية حوالي 24 مليون دولار على المشروع.

5- مقعد R18  لأودي

تعرف على أغرب عشرة أشياء أنتجتها صانعات السيارات خارج عالم المركبات 7

أودي قامت بصنع المقعد بالتعاون مع Reed Kram و Clemens Weisshaar، حيث تم صنع مكوناته من الألياف الكربونية والألومنيوم عالي القوة ليزن 2.2 كيلوجرام فقط.

4- هوندا UNI-CUB

شاهد الفيديو هنا.

ربما يعتبر البعض هذا أغرب اختراع في هذه القائمة، حيث وضعت هوندا في هذا الجهاز تقنياتها الخاصة في التحكم بالتوازن، كما يحتوي على أول نظام بالعالم في القيادة  بالعجلات في جميع الاتجاهات، ما يعطي مساحة واسعة للتحرك الحر لراكبيه، وبينما لم تطرحه الشركة بعد إلا أنها تستمر في تطويره وتنوي إنتاجه يوما ما.

3- شيشة بوجاتي

تعرف على أغرب عشرة أشياء أنتجتها صانعات السيارات خارج عالم المركبات 8

بوجاتي تعاونت مع شركة Desvall الصانعة للشيشات الفاخرة لصنع شيشة بثمن مئة ألف دولار في 2013، ويتم صنعها حاليا في السويد وتحتوي على إطار من التيتانيوم الخالص مغلف بالألياف الكربونية مع لمسات جلدية مخيطة باليد، وقد تم تحديد الإنتاج عند 150 وحدة فقط.

2- مقعد ProPILOT لنيسان

شاهد الفيديو هنا.

نيسان قالت أنها صنعت هذا المقعد الآلي لهؤلاء الكارهين للانتظار في الطوابير، حيث يقوم هذا المقعد بتتبع المقاعد أمامه، محافظا على مسافة ثابتة بينهما، بشكل مشابه لنظم التحكم في السير نصف الآلية في السيارات.

1- هافر بورد (لوح الطفو) للكزس

شاهد الفيديو هنا.

وننتهي عند أغرب اختراع في هذه القائمة بلا منازع، وهو الهافر بورد للكزس.. والذي تسميه الصانعة اليابانية “سلايد”، ويعمل بنفس طريقة الهافر بورد الذي رأيناه في فيلم Back to the Future المشهور، كما يحمل تصميم شبكة مبرد لكزس الأيقونية المغزلية ويستخدم نفس المواد الموجودة في سيارات لكزس.

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل