المربع نت – يبدو أنّ صانعات السيارات مؤخرًا ليس لديهم سوى الحديث عن السيارات ذاتية القيادة والسير مع التيار..

في الحقيقة إنّ بي إم دبليو متأخرة قليلاً عن السباق بعالم السيارات ذاتية القيادة, ولكن بالرغم من ذلك فلم يتحدث أيٌّ من المنافسين عن تطوير سيارة ذاتية القيادة بالكامل من المستوى الخامس.

“بي إم دبليو” تزعم قدرتها على طرح سيارة ذاتية القيادة بالكامل بدون مقود بحلول 2021

ومستويات القيادة الذاتية تتزايد من المستوى الأول وحتى الخامس الذي لا يحتاج أيّ تدخل بشري على الإطلاق ولا يتواجد بالسيارة مقودٌ حتى, ولكن بالرغم من ذلك فبي إم دبليو تدّعي أنّها ستنتج سيارة بهذه التكنولوجيا بحلول 2021.

ويقول إلمار فريكينستاين نائب رئيس بي إم دبليو للقيادة الذاتية:”إنّنا في طريقنا لإنتاج سيارة في 2021 بمستويات 3 و4 و5″, ويقصد أنّه بعد 4 سنوات ستقدّم صانعة السيارات الألمانية خيارات متنوعة للعملاء لمن يريد سيارة ذاتية بالكامل من المستوى الخامس, أو سيارة ذاتية القيادة بمقود يتدخل لقيادتها إذا ما أراد, أو سيارة ذاتية القيادة تقود نفسها ببعض الحالات.

ولأجل إنجاز هذه المهمة, شاركت بي إم دبليو شركتا التقنية إنتل وموبيل آي واللتان قد تقدمتا بشدة بمجال برمجيات السيارات ذاتية القيادة, لذا فبمساعدتهم هنالك احتمالية من تمكن بي إم دبليو على تطوير هكذا تقنية متقدمة بحلول 2021.

"بي إم دبليو" تزعم قدرتها على طرح سيارة ذاتية القيادة بالكامل بدون مقود بحلول 2021 5 "بي إم دبليو" تزعم قدرتها على طرح سيارة ذاتية القيادة بالكامل بدون مقود بحلول 2021 6

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل