انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – خلال اليوم الأربعاء قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرًا بإصدار أمر لمراجعة معايير كفاءة الوقود الصارمة للمركبات والتي وُضعت بواسطة إدارة أوباما, مما يعدّ نصرًا لصناعة السيارات وإثارةً لانتقادات الحزب الديمقراطي وجماعات حماية البيئة.

بينما تأتي هذه الخطوة للتخفيف من معايير استهلاك الوقود, فقد قال ترامب لمجموعة من نقابة العمال أنّ هذه الخطوة تأتي لحماية وظائفهم ومصانعهم ووعدهم بتشجيع نمو قطاع صناعة السيارات بالولايات المتحدة, كما أكّد أنّ البيت الأبيض سيقوم بتعيين فرقة عمل بكل وكالة فيدرالية لتذليل العقبات التشريعية التي تحدّ من صناعة السيارات بالبلاد.

الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" يصدر أمرًا تنفيذيًّا بمراجعة معايير كفاءة الوقود للسيارات 1

وفي اجتماع مع المدراء التنفيذيين لصانعات السيارات أكّد ترامب أنّه يتوقع منهم زيادة توظيف الأمريكيين, كما عبروا عن أملهم بتغيير إدارة الرئيس الأمريكي لسياسات اللوائح والضرائب المفروضة.

وفي الاجتماع الذي حضره ما يزيد عن 1,000 شخص, قام أحد المشاركين بسؤال ترامب عن المخاوف البيئية وردّ بأنّه لا يريد الوقوف بوجه النمو من أجل بعض التخفيف لاستهلاك الوقود.

وحسب التقارير فمن الممكن أن تأخذ هذه المراجعة ما لا يقل عن عام, كذلك فإدارة أوباما كانت قد اتّخذت إجراءات حثيثة للمحافظة على إرثه للبيئة قبل مغادرته لمنصبه بأسبوع واحد, وستُخاض معارك شرسة لأجل تنفيذ إلغاء المعايير بشكل فعلي.

هذا وحسب تقديرات إدارة أوباما فمعايير كفاءة الوقود التي تم وضعها ستكلف صانعات السيارات 200 مليار دولار على مدار 13 عام, بينما ستوفر على المستهلكين الأمريكان 1.7 تريليون دولار على مدى حياة سياراتهم.

الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" يصدر أمرًا تنفيذيًّا بمراجعة معايير كفاءة الوقود للسيارات 2

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل