المربع نت – مؤخرًا تم نشر وثائق بواسطة ويكليكس عن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية, ليُكشف أنّ CIA بإمكانها اختراق السيارات..

وتدّعي ويكليكس أنّ CIA بإمكانها اختراق المركبات بدون ترك أيّ دليل وتقوم بـ”اغتيالات لا يمكن اكتشافها على الإطلاق”, وصحيح أنّه ليس هنالك أي دليل على تنفيذ الوكالة أو تخطيطها لإجراء أيٍّ من هذه الاغتيالات, إلا أنّ هذه المعلومات تتزامن مع مخاوف أثيرت مؤخرًا حول الثغرات الأمنية في المركبات على الطرقات.

وثائق ويكليكس الجديدة عن وكالة المخابرات الأمريكية تثير المخاوف حول اختراق السيارات

وفي 2015 تم إجراء اختراق لسيارة جيب شيروكي 2014 من قبل باحثين أمنيين واستطاعا التحكّم بالمقود والمحرك والمكابح, مما أثار مخاوفًا أمنية لدى فيات كرايسلر والتي على إثرها تم استدعاء 1.4 مليون مركبة, ويمكنكم مشاهدة فيديو عملية الاختراق عبر [يوتيوب].

وحسب تقرير واشنطن بوست ففي 2016 كشفت أبحاث ألمانية عن كيفية التحكم عن بعد بـ 24 مركبة مختلفة عبر مفاتيح التشغيل الإلكترونية وإلغاء القفل عنهم وتشغيلهم عن بعد, ومؤخرًا تزايدت المركبات الجديدة التي تحتوي على إنترنت وبلوتوث واتصال بالأقمار الصناعية, أي أنّ المركبات الآن أكثر عرضة للاختراق من أيّ وقت مضى.

وأعظم المخاوف بشأن قرصنة السيارات هو أن يقوم شخص بالتحكم بها عن بعد ليوقعها بحادث, وبينما هذا الأمر ممكن للمخترقين عالي التدريب فغالبية المجرمين يتعذر عليهم فعل شيء كهذا, كما أنّ غالبية صانعات السيارات تقوم حاليا بعزل أنظمة الكمبيوتر عن بعضها بداخل المركبة, خاصة نظام الترفيه والذي يكمنُ القلق الأكبر في اختراقه.

كما أنّ مالكي المركبات ليس لديهم ما يُمكّنهم من منع اختراق مركباتهم لذا فصانعات السيارات ستكون مجبرة على تحسين الحماية للسيارات مع كونها تتقدم تكنولوجيًّا يومًا بعد يوم.

وثائق ويكليكس الجديدة عن وكالة المخابرات الأمريكية تثير المخاوف حول اختراق السيارات 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يومين
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يومين
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل يومين
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل