تصاعد التوتر في العلاقات الأمريكية اليابانية بسبب التبادل التجاري للسيارات 15

المربع نت – اليابان مثلها مثل كثير من الدول؛ تعاني من أزمة ضخمة مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, ولكن يبدو أن حدة التوتر قد تصاعدت في الآونة الأخيرة بسبب صناعة السيارات..

ببساطة ما يريده ترامب هو أن تكون هنالك مزيد من السيارات الأمريكية بالشوارع اليابانية, وكان رد السلطات اليابانية على هذا المطلب أن تقوم الشركات الأمريكية “بصنع سيارات أفضل” حيث أنّ المستهلكين اليابانيين يرون السيارات الأمريكية كمركبات ضخمة متعطشة للوقود.

تصاعد التوتر في العلاقات الأمريكية اليابانية بسبب التبادل التجاري للسيارات 16

قد رأينا ترامب يهاجم تويوتا ونيسان علنًا عبر تويتر لرغبتهم ببناء مصانع جديدة بالمكسيك, ولكن الآن يبدو أنّ توصل البلدين للاتفاق يبدو بعيد المنال.

حيث أنّه وحسب تقارير أوتوموتيف نيوز فاليابان قد رفضت طلبا أمريكيا محتواه مطالبة بزيادة انفتاح اليابان على المركبات الأمريكية وإزالة القيود, وتجري المحادثات التجارية بين مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي وتارو آسو نائب رئيس الوزراء الياباني الذي قال أنّ بلاده لا تفرض أيّة تعريفات جمركية على واردات السيارات بالأساس وأنّ سوق السيارات باليابان منفتحة بالفعل, وهو أمر صحيح كما ذكرنا سابقًا فالمشكلة تكمن في انخفاض استثمار صانعات السيارات الأمريكية بالسوق اليابانية وعدم بذل أي جهد بالتسويق ومحاولة تغيير نظرة اليابانيين عنهم, وهو أمر يبدو أن إدارة ترامب لا تعقله.

تتضمن هذه المحادثات الضرائب اليابانية المفروضة على المنتجات الزراعية, ولكن اليابان كانت قد وافقت بالفعل على تخفيض الضرائب وإزالة القيود بهذا القطاع ضمن اتفاقية الشراكة العابرة للمحيط الهاديء والتي انسحب منها ترامب..

تعتمد اليابان بشكل كبير على قطاع السيارات, وفرض تعريفات جمركية أمريكية على واردات السيارات قد يتسبب في أزمة ضخمة للاقتصاد الياباني, ويفترض حدوث تطورات خلال الفترات المقبلة في هذا الملف الشائك, لذا ترقبوا تحديثنا بكل جديد يخص هذه المسألة..

تصاعد التوتر في العلاقات الأمريكية اليابانية بسبب التبادل التجاري للسيارات 17 تصاعد التوتر في العلاقات الأمريكية اليابانية بسبب التبادل التجاري للسيارات 18 تصاعد التوتر في العلاقات الأمريكية اليابانية بسبب التبادل التجاري للسيارات 19 تصاعد التوتر في العلاقات الأمريكية اليابانية بسبب التبادل التجاري للسيارات 20 تصاعد التوتر في العلاقات الأمريكية اليابانية بسبب التبادل التجاري للسيارات 21 تصاعد التوتر في العلاقات الأمريكية اليابانية بسبب التبادل التجاري للسيارات 22

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة