10 مميزات يجب عليك معرفتها في “بي إم دبليو” الفئة السابعة 2016 BMW 7 Series

المربع نت – كلنا شاهدنا الجيل السادس والجديد كلياً من سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة 2016 والتي استخدمت الكاربون فايبر والألومنيوم في صنع هيكلها الخارجي من اجل تخفيض وزنها ولكن دعونا اليوم نتعرف على 10 مميزات جذبتنا في الفئة السابعة.

1 – تمتلك الفئة السابعة مجموعة من التقنيات التي تتضمن أنظمة قيادة ذكية لإدارة الطاقة ونظام ECO PRO الذي يجعل اسلوب القيادة يحقق أفضل استهلاك للوقود وكذلك نظام القيادة الرياضي بالأضافة الى نظام القيادة المريحة.

2- أخذت الفئة السابعة نظام iDrive للمعلومات والترفيه إلى مستوى جديد كلياً حيث أصبح من الممكن التحكم به بمجرد تحريك اليد أمام الشاشة بدون الحاجة للمس الشاشة لتخفيض الصوت ورفعه وتغيير الملفات.

3- الفخامة التي بداخل الفئة السابعة قد حصلت على إضافات جديدة تتضمن ميزة تعديل وضعية المقاعد الخلفية إلى جانب إحتواء المقصورة الخلفية على كونسول وسطي على شكل تابلت يحتوي على نظام التحكّم باللمس TOUCH COMMAND يتحكّم بنظام الترفيه والمناخ والإضاءة ومعلومات القيادة كما أنّ هنالك عديداً من الديكورات الفاخرة وإنارة تجعل السيارة كمقصورة خلفية متكاملة تشبه مقاعد الدرجة الأولى في الطائرات.

4- زادت أناقة تصميم الفئة السابعة بسبب التحديثات البصرية التي أجريت عليها كممتص الصدمات الأمامي الذي ازداد عدوانية وغطاء المحرك ومصابيح LED الخلفية المميزة وكذلك المصابيح الأمامية التي تعمل بالليزر تصل لمسافة تبلغ 600 متر، أي ما يقارب ضعف المسافة التي تصلها إضاءة المصابيح الأمامية التقليدية، ما يعني زيادة مستويات السلامة بفضل الرؤية الأوضح أثناء القيادة ليلاً.

5- بي ام دبليو أضافت نظام راحة المقاعد الى جميع المقاعد في السيارة حيث يمكن عمل مساج لجميع اجزاء الجسم خلال سير السيارة سواءً للسائق او الراكب الأمامي او الركاب في الخلف.

6- لم تكتفي بي إم دبليو بتقديم نظام الدفع الرباعي للفئة السابعة بل أضافت لها نظام التوجيه بالعجلات الأربعة مما يخفّف من صعوبات ركن السيارة وزيادة مرونة التوجيه.

7- نظام “حالة المركبة” حيث لاداعي لأن تقوم بفحص السيارة بنفسك فهذا النظام يخبرك بجميع المشاكل التي في السيارة اضافة الى مراقبة وضع الاطارات ومستوى الزيت.

8- تمتلك الفئة السابعة نظام الرؤية الشاملة وأنظمة الكاميرات للرؤية العلوية والرؤية البانورامية والرؤية بالأبعاد الثلاثية حيث تمنحك الكاميرات الموجودة في مقدمة وخلفية المرايا الخارجية نظرة بانورامية شاملة لما حول السيارة وإضافة إلى العرض المبسط للمنطقة الخلفية، ويقوم النظام بتوليد عرض ثلاثي الأبعاد في نفس الوقت، مما يوفر مشهداً عاماً أفضل عند الركن.

9- خاصية الشحن اللاسلكي للهاتف حيث تمشل على قاعدة شحن قياسية لاسلكية ونظام تنبيه مدمج في حالة نسيان الهاتف، كما يتوفر أيضا منفذا USB تبلغ قدرة تيار الشحن في كل منهما حوالي 2 أمبير من أجل شحن الأجهزة المتحركة بسرعة.

10- نظام الاضاءة الداخلي للفئة السابعة والذي يجعل الداخلية بمنظر جميل بعدة ألوان تستطيع الأختيار من بينها ألوان أخرى للإضاءة القابلة لتعديل الحدة باللون الأبيض، والأزرق، والبرتقالي، والبرونزي، والبنفسجي والأخضر.

هناك العديد من المميزات لكن هذه العشر المميزات التي جذبتنا في السيارة, ماهي الميزة التي اعجبتك في الفئة السابعة؟ شاركنا بالرد الان في الأسفل.

شاهد التقرير كامل:

اذا لم يظهر الفيديو اضغط هنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *