تعرف على كيفية تحديد الأعطال في السيارة وكيفية معالجتها! 5

المربع نت – يقع الشباب الذين يمتلكون سيارة لأول مرة في ربكة عند صدور أي صوت أو أي شيء غريب من السيارة, الأمر مبرر لنقص الخبرة, لكن عليك أن تكون على دراية بأمور السياراة ومشاكلها.

ستتعرف الآن على كيفية تحديد الأعطال في السيارة وكيفية معالجتها:

تعرف على كيفية تحديد الأعطال في السيارة وكيفية معالجتها! 6

1- عندما لا يعمل المحرك:

تحصل هذه المشكلة مع الجميع, لكن كيف تحدد ما المشكلة؟ الأمر بسيط, تأكد من وجود وقود كافي في السيارة فربما لعدم وصول الوقود لم يعمل المحرك, وإن كان الوقود كافي ولم يعمل فاعلم أن البطارية لم تعد قادرة على تخزين الطاقة, اشحن البطارية بكوابل الشحن من أي سيارة أخرى واذهب لتغيير البطارية على الفور.

2- خروج صوت عالي من السيارة:
عندما يصدر صوت عالي من السيارة وكأنها Jeep SRT8 فلا تتوقع أن السيارة تتحول, إنه العادم أو الإكزوست كما هو متداول, انظر إلى السيارة من الأسفل وستجد أن العادم مثقوب أو مقطوع, ربما بسبب عوامل التعرية أو بسبب صدمة من مطب في الشارع, سيقوم المكيانيكي بلحم العادم, لكن احذر فبعض الميكانيكيين يقوم بسرقة قطعة تسمى الكتالايزر, هذه القطعة ثمنها مرتفع ويمكن إعادته بيعها, وتكمن أهميتها في توفير صرف الوقود وتخفيف الضغط على المحرك وتقع هذ القطعة في أسفل السيارة من منتصفها تماما كما في الصورة, فانتبه جيداً لذلك.

3- صرف الوقود:

عندما تبدأ السيارة في سحب كميات كبيرة من الوقود عليك التأكد من شمعات الإحتراق أو ما يسمى بالبواجي, ما يجب أن تعرفه أن البواجي مسؤولة عن إشعال الوقود الواصل إلى المحرك تماماً كولاعة السجائر, فعند الإشعال المتكرر يذوب رأس البوجية فتقل كفائتها مما يؤدي إلى وصول وقود وعدم اشتعاله, يجب تبديل البواجي وقتها وعندما تخرج شمعة الإحتراق ستجد أن الرأس قد ذاب.

تعرف على كيفية تحديد الأعطال في السيارة وكيفية معالجتها! 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة