انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت -يهتم جميع السائقين عند شراء السيارة بمواصفاتها وحالتها تحديد قيمة السيارة ولكن بعد ذلك قد لا يهتمّ بسيارته ولا مكوناتها مما قد يؤدى الى تلف بعض تلك المكونات ومن أهم تلك المكونات البطارية،لذلك سنقدم لكم بعض النصائح الهامه لإطالة عمر بطارية سيارتك.

أعلم جيداً ان الفترة بين فصلى الصيف و الشتاء و المسماة بالخريف يتأثر مخزن الكهرباء بالسيارة بانخفاض درجات الحرارة و هذا المخزن هو البطارية ولهذا قد نواجه احياناً عدم القدرة على ادارة المارش فى يوم من ايام الشتاء و من هنا نقدم لك نصائح و التى ينصح بها مدير احد مراكز الخدمة و الصيانة لتجنب الوقوع فى الاخطاء الشائعة المتعلقه بعمر البطارية .

تعرف على إرشادات مهمة لإطالة عمر بطارية سيارتك! 1

أولاً يجب عليك ان تتجنب الانخفاض فى مستوى السائل الخاص بالبطارية و هذا يُعد اول خطأ يجب أن تتجنبه لاطالة عمر بطارية سيارتك .

اما الخطأ الثانى الذى يجب علينا ان نتجنبة لاطالة عمر البطارية فهو زيادة الشحن و الذى ينتج عنه نقص الحامض و هذا الخطأ يقع فيه الكثير من السائقين من باب الاحتياط و الحفاظ على عمر البطارية جاهلاً بانه بذلك يقلل من عمر البطارية .

عليك أيضاً ان تتجنب عدم تثبيت البطارية جيداً من الاطراف و ان تتجنب ارتفاع درجات الحرارة وكذلك وضع السيارة تحت آشعة الشمس مباشرة و ذلك عندما يكون شحن الدينامو زيادة .

كذلك يجب عليك ان تعلم ان عدم أستعمال السيارة لفترات طويلة قد يؤدى الى حدوث نقص فى شحن البطارية و بالتالى نقص عمر البطارية .

أحذر من ان تكون فترة صلاحية البطارية منتهية و انت بالرغم من ذلك تستخدمها لسنين فهذا يقضى على عمر البطارية كما يمكن ان يسبب الكثير من المخاطر على سيارتك نفسها، اذا كانت صلاحية البطارية منتهية قًم بتغييرها فوراً.

كما ان يجب عليك القيام بصيانة البطارية بشكل دورى خاصة فى الفترة ما بين فصلى الصيف و الشتاء (فصل الخريف) لاطالة عمر بطارية سيارتك و ذلك
باتباع ما يلى :
يجب عليك أن تقوم بتثبيت البطارية فى مكانها جيدا وذلك بالأضافه الى ضرورة ملئها بالماء المقطر وليس الماء العادى فى حالة نقصان الماء اذا كانت حامضية اما اذا كانت شبه جافة او جافة تماماً فيجب فحصها هى و الدينامو على فترات كما يجب عليك مراقبة كثافة الحامض على الاقل مرة كل شهر و كذلك التأكد من حماية الاطراف و حماية الاقطاب من الصدأ وتنظيف الاقطاب و الاطراف بمادة كربونات الصوديوم او النشادر حتى تتأكد من عدم اتصال الارض بالشاسيه ولا تصر أبداً على بدء التشغيل عندما يرفض المحرك الادارة بهذا تضمن اطالة عمر البطارية و الحفاظ عليها .

دائماً قم بالتعرف على فترة صلاحية البطارية و فترات ضمانها قبل أن تقوم بشرائها لتضمن ان يطول عمرها كما ان عليك اختيار البطارية المناسبة لحجم سيارتك و يتحدد ذلك بنائاً على اساس الكهرباء التى يخرجها الدينامو.

عدم وضع ماء بداخل البطاريه من الصنبور “الماء العادى” نهائياً عند انخفاض ماءها الحامض وذلك لان الكربونات و أيضاً المعادن الموجودة فى ماء الصنبور تتفاعل مع مادة الرصاص و حمض الكبريتيك الموجودان أساساً داخل البطارية وذلك يقلل من عمرها .

تأكد انك اذا اتبعت هذه التعليمات و قمت بتجنب الاخطاء السالف ذكرها فانت بذلك تضمن ان يطول عمر البطارية .

تعرف على إرشادات مهمة لإطالة عمر بطارية سيارتك! 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل