المربع نت – بالإضافة إلى ديناميكيتها الهوائية وتحسين مقاومتها للدحرجة, هاته الشاحنة الثقيلة الشبه كونسبت من فولفو يتم اختبارها حاليا بنظام طاقة هجين لتطبيقه على المسافات الطويلة.

يعمل النظام بتخزين الطاقة الناتجة عن كبح الشاحنة أو عند القيادة على المنحدرات, ليتم تخزينها في بطاريات واستخدامها لتشغيل الشاحنة على “النّسق الكهربي” لتُسيّر على الطرقات الاعتيادية.

“فولفو” تختبر كونسبت شاحنة بنظام طاقة هجين “صور وفيديو” Volvo Trucks

إلى جانب ذلك هنالك نظام فولفو I-See المساعد للسائق والذي تم تطويره خصيصًا لهذا النظام الهجين, حيث أنّ لديه قدرة على تحليل التضاريس وإجراء حساباته واختيار أيّهما أكثر اقتصادا وكفاءة لدفع المقطورة – من الديزل أو الكهرباء.

ووفقًا لفولفو, فنظام الطاقة الهجين سيمكّن محرك الاحتراق الداخلي من التوقف لنسب تصل لـ 30% من الرحلات الطويلة ليوفّر ما بين 5-10% من استهلاك الوقود, وأما بالنسبة لمدى شحن المركبة الكهربي ذو الانبعاثات الصفرية والضوضاء المنعدمة فهو يصل إلى 10 كيلومترات.

هذا ويمكنكم مشاهدو فيديو اختبار الشاحنة من [هنا].

"فولفو" تختبر كونسبت شاحنة بنظام طاقة هجين "صور وفيديو" Volvo Trucks 9 "فولفو" تختبر كونسبت شاحنة بنظام طاقة هجين "صور وفيديو" Volvo Trucks 10 "فولفو" تختبر كونسبت شاحنة بنظام طاقة هجين "صور وفيديو" Volvo Trucks 11 "فولفو" تختبر كونسبت شاحنة بنظام طاقة هجين "صور وفيديو" Volvo Trucks 12

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل