قبل الذهاب بسيارتك إلى الميكانيكي....اتبع هذه النصائح! 5

المربع نت –  نتعرّض أحياناً لإحتيال من جهة الميكانيكي عندما نسلّمه السيارة، فهذه المشكلة تتفاقم في مجتمعاتنا خاصّةً بسبب عدم وجود رقابة على هذه الأمور وقدرة الميكانيكي على تحريك البوصلة كما يريد كونه متخصّص في المجال ويمتلك المعلومات أكثر منك. لذا سنستعرض معكم أبرز النصائح للحد من هذه الآفة وكشف الميكانيكي عندما يحاول أن يغشّك.

  • قبل أن تلّمه السيارة تأكّد من جميع المعلومات التي تعرفها عن سيارتك والأعطال التي تعرّضت لها ولا تترك أي شيء قيّم في السيارة منعا للتعرض للسرقة أو إضاعته.
  • تأكّد من عداد الكيلومترات والمسافة التي مرّيت بها ومستوى البنزين في السيارة لكي تمنعه من أخذ الوقود من السيارة أو التلاعب في أي شيء.
  • من المفضّل ألّا تترك السيارة للميكانيكي، أو مراقبتها في حال يحتاج لوقتٍ طويل لإصلاحهاوبهذه الطريقة تضمن أنّه عاجز عن القيام بأي خطوة مختلفة عمّا طلبته منه.
  • إسأل الميكانيكي كم من الوقت يريد لينهي العمل وتسليمك السيارة وبهذا تحصل على موعدٍ محدد، كما حاول أن تطلب منه ان يسلّمك إياها بأقرب وقت ممكن أي قبل الموعد المحدد.
  • قل للميكانيكي أن يستشيرك قبل إصلاح امور إضافيّة وإلا فلن تدفع له الكلفة، وبهذا تضمن بألا يحاول أن يخدعك ويقول لك بأنّه اضطر أن يغيّر امور إضافيّة في السيارة.
  • في حال تكرر العطل نفسه من بعد إصلاحه فعليك أن تكلّم الميكانيكي ليصلحه من جديد من دول أن تدفع له التكاليف فهذه مسؤوليّته وعليه أن يعيد إصلاح المركبة من جديد.

قبل الذهاب بسيارتك إلى الميكانيكي....اتبع هذه النصائح! 6

قبل الذهاب بسيارتك إلى الميكانيكي....اتبع هذه النصائح! 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة