تعرف على أسباب تعطل عداد السرعة! 5

المربع نت – كي تتمكن من معرفة السرعة التي تسير بها مركبتك على الطرقات لا بد من تواجد لعداد يتواجد أمامك يقوم بهذه المهمة. هذا ويرافق عداد السرعة في الطبلون عدادات أخرى للبنزين ولحرارة المحرك هذا فضلاً عن الرموز التي تدلك على المشكلات التي تطال السيارة.

إلا أن هذا الطبلون أمامك وتحديداً عداد السرعة فيه قد لا يعمل فجأة بسبب مشكلة قد تكون طرأت على قطعة في السيارة. نعم عزيزي القارئ إذا كانت العدادات الأخرى كلها سليمة وتعمل بالشكل المطلوب عليك أن تعلم بأن لوحة الطبون سليمة ولا تشوبها المشكلات.

تعرف على أسباب تعطل عداد السرعة! 6

يعاني الكثير من الناس في العالم من مشكلة توقف عداد السرعة عن العمل حيث يقدمون على تغيير لوحة العدادات من دون أن يصلوا إلى النتيجة التي يريدونها، فلو كنت من هؤلاء الأشخاص عليك أن تعلم بأن المشكلة في هذه الحالة قد تكون ناتجة عن حساس السرعة أو عن السلك الموصول به.

في بعض الأحيان وإذا تعطل الحساس المذكور لن تتمكن من معرفة سرعة السيارة على الطرقات كما أن انقطاع السلك الذي يتصل بهذا الحساس قد يؤدي أيضاً إلى ظهور هذه المشكلة.

أما إذا لم تكن العدادات كلها في الطبلون تعمل بالشكل الصحيح، عليك هنا أن تقوم بتغيير هذا الأخير قبل الكشف على حساس السرعة أو السلك الذي يتصل به كي لا تتكلف مبالغ مالية أخرى.

أن يتوقف عداد السرعة عن العمل ليس بالأمر الخطر إلا أنك قد تتعرض لغرامات مالية إذا تخطيت السرعة القانونية المحددة في منطقتك.

تعرف على أسباب تعطل عداد السرعة! 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة