تويوتا تخسر اول قضية للتسارع و تدفع 1.4 مليار تعويض للضحايا 3

المربع نت – شركات السيارات تحصل علي الكثير من الدعاوي ضدها بسبب عدد من العملاء الغير راضيين او الحوادث التي قامت بها سياراتهم و لكن لم تخسر ايا من الشركات الكبري احدي تلك الدعاوي علي الاقل لم نسمع بها . الا ان شركة سيارات تويوتا سيئة الحظ ادينت في احدي حوادث السيارات و اعتبرها القاضي المسئولة في التسبب بذلك الحادث .

قاضيا في اوكلاهوما وجد ان شركة سيارات تويوتا هي المسئولة عن حادث 2007 عندما وقع تسارع غير مقصود في سيارة تويوتا كامري فادي الي وفاة الركاب و اصابة السائق بجروح و بالطبع فان شركة سيارات تويوتا هي الملومة في العيب بسيارتها .

تويوتا تخسر اول قضية للتسارع و تدفع 1.4 مليار تعويض للضحايا 4

قرار محكمة اوكلاهوما يمثل اول خسارة لشركة سيارات تويوتا في قضايا التسارع الغير مقصود و غرمت بتعويضات قدرها 1.5 مليون دولار الي السائق المصاب بالجروح جان بروكاوت و عائلة المتوفيه باربارا شوارتز بمقدار 1.5 مليون دولار و اتي هذا القرار بعد فترة قصيرة من فوز شركة سيارات تويوتا باحد قضايا التسارع الغير مقصود في كاليفورنيا .

الامر الاسوأ لشركة سيارات تويوتا و الذي سيؤثر علي سمعتها هو قرار المحلفين بان شركة سيارات تويوتا قامت بالتجاهل الطائش لسلامة العامة و مع ذلك فان القاضي باتريشيا باريش قال انه لن تكون هناك المزيد من الغرامات علي شركة سيارات تويوتا و هذا لان محامي المدعي توصلوا لتسوية مع شركة سيارات تويوتا تغطي الاضرار و التعويضات و لم يكشف عن المبلغ .

علي الرغم من صدور الحكم الا ان شركة سيارات تويوتا لازالت تنكر بانها علي خطأ و صرحت : في حين اننا نختلف مع حكم المحكمة كليا الا اننا راضيين بالتوصل الي اتفاق مقبول بالنسبة الي الطرفين و نحن لازلنا ملتزمين بتقديم سيارات آمنة و موثوق بها لعملائنا و سنستمر بالدفاع عن منتجاتنا بقوة في المحكمة في منطقة قانونية اخري .

تويوتا وافقت علي دفع 1.4 مليار دولار لتسوية دعوي جماعية من اصحاب السيارات التي اعيدت للاصلاح مرة اخري و اكثر قليلا من نصف المبلغ دفع علي الفرامل المتضررة في سيارات تويوتا و لكن التسوية لا تغطي التعويضات عن اصابة الاشخاص او وفاة احدهم ووفقا  للمواد المالية فان شركة سيارات تويوتا لازالت تواجة 700 قضية لحالات التسارع الغير مقصود .

car_wallpaper_1382880130 toyota-tesla-crash

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة