تعرف على موعد تغيير بوجي السيارة! 5

المربع نت – البوجي في السيارة قطع أساسية جداً، فهي التي تولّد الشرارة التي تعطي إفجاراً داخل الاسطوانات. وعدد البوجيات يعادل دائماً عدد الاسطوانات، وقد تصاب هذه القطع التي لا يتعدى حجمها العشرة سنتمترات بأعطال كثيرة.

عندما تشعر بأن السيارة قد بدأت تعاني من ضعف في عزمها، من الممكن أن يكون سبب هذا الضعف صادر عن تعطل في البوجي، حتى أن ظهور مشاكل في هذه الأخيرة، قد يمنعك في كثير من الأحيان من إمكانية تشغيل المحرك.

تعرف على موعد تغيير بوجي السيارة! 6

لا تتردد في الكشف على البوجيات، عندما تشعر بأن مركبتك بدأت تستهلك كمية كبيرة وغير معهودة من الوقود. كما أن إنتهاء عمر هذه القطع قد يسبب بمشاكل غير محببة عند القيادة خصوصاً عندما يبدأ محركك “بالاختناق”.

من الأفضل دائماً أن تقوم بتغيير البوجي عندما تقود السيارة لنحو 80000 مايل حتى لا تشعر بأن محركك قد بدأ يفقد من قوته. عندما تزور الميكانيكي للإقدام على عملية الكشف والتغيير، إطلب منه أن يستعمل نفس نوعية البوجيه التي تستخدمها دائماً.

عندما يظهر عطل على إحدى البوجيات، من الأفضل أن تقوم بتغيير المجموعة بأكملها، لأن تعطل إحداها يشير إلى بدء انتهاء عمر هذه القطع.

في بعض الأحيان قد يصيب محركك اهتزازات عندما تضغط على دواسة الوقود، هنا تأكد من حال الـ Coil اي القطعة التي توضع فيها البوجي.

تذكر دائماً، انه من الأفضل القيام بتغيير بوجي السيارة قبل أن تتعطل لانه في كل مرة يحدث انفجار في الاسطوانات يتقلص عمرها.

تعرف على موعد تغيير بوجي السيارة! 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مازدا 6 2017 في الرياض

قبل 14 ساعة
30,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز E300- 2017 مستعملة للبيع في الرياض

قبل 19 ساعة
156,000 ريال سعودي
الرياض

رام 1500 2017 في الرياض بسعر 98 ألف ريال سعودي

قبل 21 ساعة
98,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة