انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – عندما تقوم برحلة مع عائلتك أو مع الأصدقاء نهار العطلة، وتواجه مشكلة في قيادة سيارتك عندما تشعر باهتزاز، سيتحول نهارك إلى كابوس بالتأكيد.

 إن الاهتزازات والارتجاجات التي قد تطال سيارتك قد تنتج عن أسباب عدة، عليك معالجتها وإلا ستسبب لك مزيداً من المتاعب، لأن كل عطل تهمله سيؤثر بالقطع الأخرى والتي لا تكون تعاني من أي خلل، كما أن هذه الارتجاجات قد تسبب لك بحوادث سير خصوصاً عند قيادة سيارتك بسرعة. تعال نتعرف معاً على أبرز المشاكل التي تؤدي إلى اهتزازات في السيارة.
  1. في كثير من الأحيان، قد تشعر بالاهتزاز عندما تقوم بالدوس على الفرامل. هذا الأمر دليل على وجوب تغيير القرص الذي تمسكه المكابح، لأن سطحه يكون قد بدأ يلتوي. في كثير من الحالات لا يقوم الميكانيكي بتغيير القرص، إنما يقوم بإصلاح الإلتواءات.
  2. قد تشعر عندما تقوم بتغيير عجلات السيارة، باهتزازات كثير عند وصولك لسرعة معنية. من هنا عليك أن تعود إلى مكان شرائك الإطارات ليقوم الرجل المختص بملاءمة الإطار الجديد على الحافة (الجانت).
  3. قد يعاني إطار السيارة أو الحافة من التواء يسبب في ارتجاج أثناء القيادة.
  4. قم بتغيير الإطارات عندما تلاحظ ظهور بالونات عليها، لأن تلك الأخيرة قد تسبب بارتجاجات كثيرة أثناء القيادة.
  5. قد تكون مشكلة الاهتزازت صادرة عن خلل في المقبض الذي يمسك بالإطارات، وتحديداً من الجهة الأمامية، لأنها تتلقى الضربات بصورة مباشرة. وهذا الخلل الذي يصيب المقبض قد يظهر بسبب الحفر أو بسبب القيادة خارج الطرقات المعبدة Off Road بسيارات غير مجهزة.
  6. تصدر الاهتزازات أحياناً، عندما تقوم بتشغيل السيارة صباحاً، هنا عليك التأكد من الشمعات (بوجي) ومن مكان تواجد هذه الشمعات Coil.
  7. قم بتنظيف بخاخات السيارة من خلال سائل تشتريه من محطة الوقود وتضعه في خزان البنزين.
  8. عليك أن تقوم بفحص ممتص الصدمات.

القطع الموجودة في السيارات عمرها لا يتعدى السنتين أحياناً وذلك تبعاً لطريقة قيادتك للمركبة أو لحال الطرقات والحفر. من هنا وبعد الاطلاع على ابرز الأسباب التي قد تسبب باهتزازات في السيارة، أصبحت تدرك ما عليك فعله لتجنبها.

ما هي أبرز المشاكل التي تؤدي إلى اهتزازات في السيارة؟ 1

ما هي أبرز المشاكل التي تؤدي إلى اهتزازات في السيارة؟ 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل