المربع نت – مضى أقل من عقد على إيقاف مرسيدس لإنتاج الـ CLK وضمّها لعائلة الإي كلاس, ولكن هذا الموديل الكوبيه ذو البابين يعود تاريخه لأبعد من ذلك..

40 سنة بشكل أدق, حيث أنّه وفي معرض سيارات جنيف 1977 كشفت مرسيدس عن الكوبيه C123 للمرة الأولى, وذلك بعد عام من كشفها عن الموديل السيدان.

مرور أربعين عامًا على تدشين “مرسيدس” إي كلاس كوبيه Mercedes E-Class Coupe

وكانت الموديلات ذات البابين دائمًا ما تكون أكثر انخفاضًا للأرض من السيدان بقدر إنش ونصف, وأقصر بقدر 3 إنشات, وأكبر فارق بصري بينهما كانت العواميد الجانبية التي أعطتها طابعًا ظليًّا رشيقًا لا يزال يستخدم حتى الآن في المرسيدس كوبيه ويعتبر بمثابة توقيع متعارف لها.

وكانت نسخها تتضمن 230 C و 2380 C و 280 CE ولاحقًا تمّ إضفاء نسخة 300 CD بمحرك ديزل توربيني, وبنهاية دورة إنتاجها في أغسطس 1985 استطاعت مرسيدس بيع ما يقرب من 100 ألف وحدة منها بقوة تتراوح بين 80 و 156 حصان.

لتنتقل لاحقًا إلى اسم CLK, وبالأخير يتم ضمّها لعائلة الإس كلاس لتكون الكوبيه كما نعرفها اليوم.

مرور أربعين عامًا على تدشين "مرسيدس" إي كلاس كوبيه Mercedes E-Class Coupe 13 مرور أربعين عامًا على تدشين "مرسيدس" إي كلاس كوبيه Mercedes E-Class Coupe 14 مرور أربعين عامًا على تدشين "مرسيدس" إي كلاس كوبيه Mercedes E-Class Coupe 15 مرور أربعين عامًا على تدشين "مرسيدس" إي كلاس كوبيه Mercedes E-Class Coupe 16 مرور أربعين عامًا على تدشين "مرسيدس" إي كلاس كوبيه Mercedes E-Class Coupe 17 مرور أربعين عامًا على تدشين "مرسيدس" إي كلاس كوبيه Mercedes E-Class Coupe 18

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل