المربع نت – في العام الماضي, كشفت مرسيدس بنز عن الكونسبت X-Class تمهيدًا لتدشين أول شاحنة بيك أب فارهة بالعالم حيث تسعى صانعة السيارات الألمانية سدّ الثغرة في محفظة منتجاتها وتلبية كافة احتياجات عملائها, وتؤسس معاييرًا جديدة بقطاع البيك أب وتنزل على الساحة لمجابهة الفورد رينجر الجديدة والقادمة تويوتا هايلكس.

وكون بي إم دبليو هي المنافس السّرمدي لمرسيدس بنز, فقد بدأت تساؤلات عملائهم إذا ما كانت هنالك نيّة لطرح بي إم دبليو بيك أب وإثر هذا بدأ المصممون بطرح تصاميم افتراضية لما قد يكون عليه شكلها..

“صورة افتراضية” لما يمكن أن تكون عليه شاحنة بيك أب مبنية على “بي إم دبليو” BMW X5 Pickup

ولكن وحسب مصادر داخلية عدة فبي إم دبليو ليس لديها أي اهتمام في الوقت الحالي بتطوير شاحنة بيك أب, حيث أنّها تصبّ جمام اهتمامها بتطوير السيارات الرياضية متعددة الأغراض وزيادة فراهتها وأدائها.

ومع ذلك فهذا التصميم الافتراضي الجديد مبنيٌّ على بي إم دبليو X5 ويأخذ مقدمتها ويمتلك جوانبًا لا نراها سوى في الشاحنات ولديها ممتص صدمات ضخم وشديدة الارتفاع عن الأرض, كما أنّ لديها عجلات ضخمة وسقف تارجا القابل للإزالة.. ببساطة يمكن وصفها بأنّها شاحنة بيك أب فارهة, ولكن إذا قامت بي إم دبليو فعليًّا ببناء واحدة فالتركيز سيصبّ على ديناميكية القيادة وليس مساحة تخزين السرير.

وإذا أبلت مرسيدس جيّدًا في مبيعات الإكس كلاس فمن المتوقع أن يَقدُمَ رؤساء بي إم دبليو على اتّخاذ هذه الخطوة وطرح شاحنة البيك أب وبالأخير فصانعات السيارات دائمًا ما تتكيّف وتتطوّر حسب رغبات العملاء.

"صورة افتراضية" لما يمكن أن تكون عليه شاحنة بيك أب مبنية على "بي إم دبليو" BMW X5 Pickup 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يوم
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يوم
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل يومين
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل