المربع نت – عندما تتلامس أجزاء محرك السيارة الداخلية، لا بد من مادة تخفف من احتكاكها. فزيت المحرك مهم جداً لهذا الأمر، كما أن الزيت يحسن أداء محركك ويخفف من ارتفاع درجة حرارته ويمنع تآكل جميع قطعه. ولزيت المحرك عمر، من هنا عليك أن تقوم بتغييره باستمرار لأن تفككه يمكن أن يقضي على محركك. فإذا أهملت سيارتك، ستحصد ثمن هذا الإهمال!

 من الأفضل دائماً أن تقوم بتغيير زيت محرك سيارتك عندما تسير بها لنحو 5000 كلم، ولكن قد تضطر أحياناً إلى تخطي هذه المسافة إما لأنك قد نسيت، أو لأنك كثير الانشغالات أو لأسباب أخرى. من هنا أفضل وقت لتغيير زيت المحرك هو عندما تكون قد استعملت السيارة لنحو 5000 كلم.

إضافةً إلى ما ذكرنا، قم بتغيير زيت السيارة التي تقودها مرة كل سنة، أو التي لا تستعملها بتواصل واستمرار، لان عدم دوران الزيت في المحرك يؤدي إلى تفكك أجزائه. وإذا أردت أن يكون أداء سيارتك ممتازاً، لا تتردد في تغيير منظف الشوائب (فيلتر) حتى لو تكلفت مبلغاً أكبر مع كل وثقة زيت جديدة.

من الضروري تغيير زيت محرك السيارة بانتظام!

وبالانتقال إلى أنواع الزيوت المتوفرة للمحركات، قم باستعمال زيت لمحركك من نفس ماركة سيارتك، لأن الشركة المصنعة تعرف أكثر من غيرها متطلبات محركاتها. على سبيل المثال، إذا كان لديك سيارة BMW، قم بوضع زيت BMW في المحرك.

أما تصنيف لزوجية المحركات SAE فهي كالتالي: الخاصة بفصل الشتاء: 0W، 5W، 10W، 15W، 20W، 25W.

الخاصة بفصل الصيف: 20، 30، 40، 50، 60.

بعد الاطلاع على هذه المعلومات، اصبحت تعرف انواع الزيوت المتوفرة للسيارات وأفضل موعد لتغييره.

من الضروري تغيير زيت محرك السيارة بانتظام! 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل