, المربع نت

المربع نت – للفرامل في السيارة دور أساسي لذلك من الضروري دائماً أن تعمل بالشكل المطلوب كي لا تجد نفسك أمام مواقف بشعة جداً خصوصاً إذا كنت برفقة العائلة في يوم العطلة. هذا ويمكن أن يؤدي أي خلل في عمل نظام الفرامل إلى حوادث سير خطرة ومميتة في بعض الأوقات.

ومن أبرز وأهم المشكلات التي يمكن أن يواجهها نظام الفرامل، صوت طقة عند الضغط على دواسة المكابح، من هنا عليك أن تدرك سبب هذه المشكلة والتي من الضروري أن تقوم بتصليحها قبل أن تسبب بنتائج لا تحمد عُقباها.

, المربع نت

يكمن الصوت هنا إذا كنت قد أقدمت على خرط أقراص نظام المكابح أو ما يُعرف بالهوبات والتي تصاب بالاعوجاجات مع الوقت أو إذا أسأت التعامل معها، فهل تعلم عزيزي القارئ بأنه يمنع عليك منعاً باتاً رش الفرامل بالمياه عندما تكون حرارتها مرتفعة؟ إن الإقدام على هذا الأمر سوف يجعل سطح الهوبات الخاصة بنظام الفرامل أشبه بأمواج البحر.

بعد خرط الهوبات يمكنك أن تقوم أيضاً بتغيير الفحمات وستبتعد عن هذا الصوت والذي في كثير من الأوقات يرافقه اهتزاز مزعج. أما إذا صدر صوت صفير وليس صوت طقة فمن الضروري أن تعلم بأن المشكلة هنا صادرة من الفحمات التي تكون قد أتمت واجبها مع انتهاء عمرها الافتراضي.

لا تهمل أبداً نظام فرامل السيارة وقم بالكشف عليه كل فترة من الوقت كي لا تجد نفسك في مأزق خطر.

, المربع نت, المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً