ماسبب رفع نافذة الطائرة عند الإقلاع والهبوط؟

المربع نت – لانتقال من بلد إلي آخر بواسطة الطائرات أمر ممتع، ولكنه خطير نوعاً ما، ولذا فهناك مجموعة من الإرشادات والتعليمات الصارمة التي يمليها قائد الطائرة على الركاب وفقا لتعليمات إدارة الطيران الفدرالية.

وتلتزم شركات الطيران ببعض ا لتعليمات الهامة والتي قد لا نعرف أسبابها أو الهدف منها، ومن بين تلك التعليمات التي لا يعرف الهدف منها الكثيرون، هو طلب خطوط الطيران من الركاب أن يقوموا بفتح حاجب الرؤية بشبابيك الطائرات.

ويتم طلب فتح حاجب الرؤية المزود به شباك الطائرة عند الإقلاع بالطائرة وعند الهبوط بها، ولكن لم يكن يعرف أحد السبب الحقيقي وراء ذلك.

وكي تعرف السبب عليك أن تعلم أولاً أن إدارة الطيران الفيدرالي تلزم شركات وخطوط الطيران بأن يكون لديها الإمكانية على إخلاء طائرة بالكامل من الركاب في غضون 90 ثانية فقط.

ولذا فطاقم الطائرة يكونون في حاجة لكل ثانية لإخلاء الطائرة، وفتج النوافذ يساعد طاقم الطائرة معرفة ما يجري فى الخارج ويسهل عليهم سرعة اتخاذ القرار المناسب.

لذلك تطلب الشركات من الركاب أن يقوموا بفتح حاجب الرؤية الموجود بالنوافذ الجانبية بالطائرة، فمثلا فى حالة اشتعال النيران بأحد المحركات أو تصاعد الأدخنة أو لحظات الغرق، فتلك المشاهد تساعد طاقم الطائرة على توجديه الركاب للمكان الأكثر أمانا واستخدام الأدوات المناسبة للتعامل مع الموقف، كفايات الحريق أو عوامات الغرق أو أقنعة الأكسجين، فكل أداة لها وظيفة محددة ولها وقت مناسب تستخدم فيها، وتحديد طبيعة المشكلة التي تواجهها الطائرة أمر يسهل من الحل وإنقاذ الركاب.

لذا فنحن أيضا ننصحك بالالتزام بتلك التعليمات خلال ركوبك الطائرة، لأن تلك التعليمات هدفها الأول والأخير هو الحفاظ على سلامة المسافر والوصول به إلى وجهته بأمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *