15 فبراير، 2017 11:38 ص منذ 1 سنة, 6 أشهر

كيف تنظف سقف السيارة الداخلي بأسهل طريقة؟

A A A

المربع نت -سقف السيارة الداخلي من المناطق التي تمتلئ بالأتربة والأوساخ، ويصعب تنظيفها على عكس باقي أجزاء السيارة، في الوقت الذي يمثل فيه سقف السيارة أهمية كبيرة لتحسين مظهرها الداخلي.

وكلما كان سقف السيارة نظيفاً، منح السيارة روح الانتعاش، وقائدها شعور الراحة والنظافة، لذلك سنشرح لك كيفية تنظيف سقف السيارة بأسهل وأسرع وأبسط طريقة ممكنة.

الأدوات:

احضر قطعة قماش نظيفة، ومادة تنظيف المفروشات، أو أى نوع من الشامبو خالياً من الألوان، وعاء من الماء، وكوباً من الخل الأبيض.

كيفية التنظيف:

أولاً عليك باستخدام قطعة القماش في إزالة الأتربة العالقة بسقف السيارة، وحاول أن تزيل الأتربة قدر الإمكان من كل جوانب السقف قبل أن تبدأ العمل، وحاول أن تسير في نفس اتجاه أنسجة قماش السقف.
بعد ذلك قم بوضع سائل تنظيف المنسوجات داخل بخاخ، ثم ابدأ برشه على السقف في المنطقة التي ستبدأ العمل بها، واتركه لثوانٍ.

استخدم قطعة القماش المصنوعة من المايكرو فايبر، في تنظيف الأوساخ والأتربة والبقع الموجودة في سقف السيارة من الداخل، والتي ستجد سهولة في إزالتها بعد تفاعل المنظف معها.

احضر الماء والخل الأبيض وقم بخلطهما مع بعض، على أن تكون نسبة الماء إلى الخل الأبيض 3 إلى واحد.

بعد ذلك استخدم قطعة القماش واغمسها في مزيج الماء والخل، ومررها على بقع الشحوم إن وجدت في سقف السيارة، فالخل والماء سيعملان على إذابتها.
انتظر حتى يجف سقف السيارة الداخلي تماماً، وانظر إليه جيداً، إذا وجدت أنه يحتاج للتنظيف أكثر، فقم بتكرير الخطوات السابقة مرة أخرى، أو توقف إذا تم تنظيفه تماماً.

قبل أن تغادر السيارة بعد الانتهاء من التنظيف، أحضر معطر جو، وابدأ برشه على سقف سيارتك من الداخل؛ كي تتغلغل الرائحة فيه، ويحتفظ بها داخله وتملأ السيارة فيما بعد، ولكن احرص على أن يكون المعطر لا يضر بمنسوجات السيارة، ويعمل على تآكلها.

في النهاية ستكون حصلت على سقف سيارة داخلي نظيف ومنعش، يمنح سيارتك الشعور بالنظافة والراحة لفترة طويلة.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى