المربع نت – تشوب القيادة على الطرقات الكثير من المخاطر خصوصاً إذا كان السائق يقود مركبته بسرعة تفوق التصور، من هنا ضرورة أن يكون هناك فرامل تعمل بالشكل المطلوب أمر لا بد منه كي يُصار إلى إيقاف السيارة من دون أية مشكلات.

ومن الضروري أن تعلم عزيزي القارئ بان السيارات وبطبيعة الحال تصاب بالأعطال خصوصاً من ناحية الفرامل والتي تُستهلك بشكل كبير إذا كانت الطرقات التي تسلكها تتميز بمنحدراتها.

ما أسباب صدور صوت احتكاك عند الضغط على دواسة الفرامل؟

وقد تسمع أحياناً صوت احتكاك عند الضغط على المكابح ولا تعلم السبب الذي يؤدي إلى ظهوره، لذلك لا تتردد في الاطلاع على التالي.

إن الاحتكاك الذي نسمعه أحياناً عند الضغط على الدواسة الفرامل يكون بسبب انتهاء عمر الفحمات والتي تفقد من سماكتها. في هذه الحالة تلامس القطعة الحديدية القرص ويبدأ الصوت بالصدور وقد يكون مزعجاً جداً كما ويتوجب عليك التوجه نحو الميكانيكي كي يقوم بتغيير الفحمات. هذا ويتواجد في الأسواق أنواع كثيرة من سفايف السيارة منها الأصلية ومنها التي لا تتمتع بجودة عالية والتي يرافقها سعر متدني جداً. هذه الأخيرة تصدر أصوات احتكاك في بعض المرات وذلك بسبب مادة الكربون المصنوعة منها والتي تفتقر إلى خيوط النحاس.

للتخلص من المشكلة الأولى عليك إذاً وكما ذكرنا تغيير فحمات السيارة، اما إذا صادفت الحالة الثانية عليك أن تطلب من الميكانيكي برد أطراف الفحمات فيختفي هذا الصوت المزعج.

لا تغفل أبداً فحمات السيارة كي لا تتعرض لمواقف غير محببة وخطرة عندما تقود على الطرقات.

ما أسباب صدور صوت احتكاك عند الضغط على دواسة الفرامل؟ 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل