انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت- أكّد نيلام باروا، وهو محلل رائد في مجال السيارات والالكترونيات في Technavio، أن قطاع السيارات الفاخرة سوف يسجل اعتماداً عالياً للحلول المدمجة في السيارات حيث ان التكلفة ليست معياراً لهذا القطاع، ومصنعو المعدات الأصلية يخلقون تمايزا لمنتجاتهم من خلال تطوير نظام فريد لنماذجهم .

وقد ارتفع اختراق الهواتف الذكية للسوق في جميع أنحاء العالم بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، ومن المتوقع أن يزداد مما يدفع إلى الحاجة لدمجها مع أنظمة السيارة.

مامدى تأثير الهواتف الذكية في نمو سوق السيارات المتصلة؟ 1

وتشير التقديرات إلى أن نسبة انتشار الهواتف الذكية في العالم بلغ نحو 25٪ في عام 2015، ومن المتوقع أن تصل النسبة إلى 38٪ بحلول عام 2020.

ونتيجة لذلك، كانت هناك زيادة في الطلب على دقة HMI العالية، والتي يمكن أن تتكامل مع الهواتف الذكية.

ويقول نيلام أن “المستهلكين يفضلون توافر قاعدة تطبيق قوية لأجهزتهم المتصلة. على سبيل المثال، نظام التشغيل أندرويد للهواتف الذكية لديه أكبر عدد من المستخدمين في السوق بسبب دعمه لمجموعة واسعة من تطبيقات الطرف الثالث”.

الحلول المتصلة كأوامر مرسيدس تستخدام الهواتف المحمولة للاتصال، وتقوم بتشغيل التطبيقات على نظام المعلومات والترفيه في السيارة بدلا من الهواتف الذكية.

أبل Carplay وآندرويد كار هما لاعبان بارزان في تكنولوجيا الإتصال، والإعتماد المتنامي على هذين النظامين عبر المركبات هو الاتجاه الإيجابي لقطاع حلول الإتصال للسوق العالمي للسيارات المتصلة.

MirrorLink هو حل ربط آخر يسمح بالهواتف الذكية المتوافقة. ومع MirrorLink، يمكن للمستخدم ان يعزز العرض الرقمي للسيارة وهذه الميزة تجعلها بديلا منخفض التكلفة بالمقارنة مع الحلول المدمجة. وبالتالي، فمن المتوقع لهذا القطاع أن ينمو من حيث تبنيه كحل من المناطق النامية من العالم.

وأفضل الباعة الذين قام محللو البحوث في Technavio بإبرازهم في هذا التقرير هم ألباين إليكترونيكس, بي ام دبليو، دلفي للسيارات، فورد للسيارات، أشباه الموصلات NXP.

مامدى تأثير الهواتف الذكية في نمو سوق السيارات المتصلة؟ 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل