تعرف على أغرب قوانين المرور على مستوى العالم! 5

المربع نت – قوانين المرور على مستوى العالم تتطابق إلى حد كبير، وذلك لأن دول العالم توافقت على بعض المعايير الأساسية التي توفر السلامة على الطرق لتقليل نسب الحوادث.

ولكن اللافت في الأمر، أن بعض الدول أضافت بعض القوانين المرورية الخاصة بها، وذلك لتتناسب مع ظروفها، وبعض تلك القوانين أصابنا بالدهشة عندما قمنا بالاطلاع عليها، وسنشاركها معك.

تعرف على أغرب قوانين المرور على مستوى العالم! 6

1- في روسيا يتم توقيع غرامة مالية على قائدي السيارات الذين يتركون سياراتهم متسخة أياً كانت الأسباب أو الظروف، فالشرطة يمكنها أن توقف صاحب السيارة المتسخة وتقوم بتغريمه 2000 روبل “العملة الروسية” لهذا السبب البسيط.

2- في الدول الغربية تنتشر ظاهرة قائدي السيارات المخمورين، ولذلك يكون بحوزة رجال الشرطة أجهزة لقياس نسبة الكحول في دم السائق من خلال النفخ في جهاز معين يحسب تلك النسبة عبر الهواء الصادر من فم الشخص، ولكن الغريب في الأمر أن فرنسا تطلب من كل قائد سيارة أن يحمل هذا الجهاز معه، وذلك لاختبار نفسه قبل أن يقدم على قيادة السيارة بعد تناول المسكرات.

3- في أستراليا هناك قانون آخر يعتبر غريباً بعض الشيء، حيث يفرض القانون على قائدي السيارات ترك مصابيح السيارات مضاءة طوال الوقت، اعتباراً أن هذا الأمر أكثر أماناً على قائدي السيارات.

4- في ولاية ألاباما الأمريكية يوجد قانون يثير الاستغراب أيضاً، وهو منع القيادة بأعين معصوبة!، الغريب هو لماذا قد يوجد مثل هذا القانون، إلا إن كان هناك أشخاص يحبون قيادة سياراتهم وهم ومعصوبو الأعين لارتكاب حوادث مميزة.

5- في قبرص ممنوع على قائدي السيارات حمل أى شيء في أيديهم أثناء قيادة السيارة، سواء كان هذا الشيء كوب قهوة أو زجاجة مياه أو سناكس، أو غيرها من الأشياء التي اعتدنا على حملها أثناء القيادة.

6- من المعروف أن القانون في كل البلاد يعاقب قائد السيارة المخمور، ولكن في مقدونيا امتد الأمر إلى عدم السماح بركوب السيارة على الإطلاق إذا كان هناك أحد الركاب مخموراً وليس فقط قائد السيارة.

7- في ألمانيا يعاقب القانون قائدي السيارات الذين لا يملأون خزانات الوقود، بمعني أنه لو تعطلت على الطريق نتيجة نفاد الوقود ستحصل على مخالفة مرورية، كما أنه لو تصادف وتم إيقافك ولاحظ ضابط المرور إضاءة علامة تحذير اقتراب نفاد الوقود فسيحرر لك مخالفة.

8- في العاصمة الفلبينية مانيلا، يحظر سير السيارات التي تنتهي لوحاتها برقم 1 أو 2 في أيام الإثنين، وأصحاب السيارات التي تنتهي لوحاتها بأرقام 3 أو4 من السير أيام الثلاثاء، والسيارات التي تنتهي لوحاتها بأرقام 5 أو 6 من السير أيام الأربعاء، وذلك لتخفيف الزحام في الطرق.

9- أما في سان فرانسيسكو فقد تسمع أغرب قانون مروري، وهو منع غسل السيارات بالملابس الداخلية المتسخة!

10- ثانياً نأتي على ذكر ولاية ألاباما، والتي لديها قانون غريب آخر، وهو السماح لقائدي السيارات بالقيادة في الاتجاه العكسي على الطرق ذات الاتجاه والواحد.

11- في مدينة دينفر بولاية كولورادو، يحرم سير السيارات السوداء في شوارع المدينة في أيام السبت!

تعرف على أغرب قوانين المرور على مستوى العالم! 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة