المربع نت – نحن في زمن التكنولوجيا, وهذا يعني دخولها في كافة التفاصيل والتي تتضمن السيارات والشاحنات وأغلب هذه المميزات ترفع من الأداء وكفاءة الوقود ومعدلات السلامة وخلافه, ولكن كما يُقال؛ فلا يوجد شيء كامل.

هذه التقنيات قد تصبح مزعجة أو معقدة أو محبطة لعدم تأدية دورها بشكل ملائم أو لعدم وجود فائدة لها على الإطلاق, وهنا سنسرد لكم بعضًا بعضًا من هذه الأنظمة..

أكثر المميزات إزعاجًا بالسيارات الجديدة في عصرنا الحالي

1)زر التشغيل-الإيقاف, إنّ هذا الزر مشكلته أنّ مجرد الوقوف في إشارة أو تواجد السيارة بالازدحام يتوقف المحرك ويعمل فور إزالة القدم عن دواسة المكابح ولكنها تكون مزعجة للغاية حال حدوثها مرارا وتكرارا, ولكنها ربما تتناسب نوعًا ما مع المركبات الرياضية والسوبركارز ذلك لأنّ هديرَ محركاتهم يبعث على البهجة ولكن تكرارها يبقى مزعجا بكافة الأحوال, ومن حسن الحظ أنّ غالبية السيارات تسمح للسائق بتعطيل هذه الخاصية.

2)تنبيه مغادرة الحارة, مزعجة للغاية هذه الخاصية ووصلت إلى حدّ اهتزاز المقود أو مقعد السائق في بعض السيارات وتنطلق غالبًا بدون أيّ داعي لدرجة انطلاقه بدون وجود أي سيارة بالأنحاء, والعديد من السائقين بالفعل يريدون الحصول على إضافة تمّكن من غلق هذا التنبيه.

3)التدخل عند مغادرة حارة السير, بعض السيارات وصل بها الحال إلى التدخل وعرقلة انتقال السائق بالسيارة من حارة إلى أخرى وكبحهم لها, هذه التقنية بالطبع يمكن تعطيلها ولكنها حقيقة بلا طائل وهدرٌ للمال.

4)شاشة اللمس لنظام المعلومات والترفيه, في البداية كان يظنّ أنّها تقنية جيدة ولكنها كثيرًا ما تشتت السائق على الطريق بتعقيدها..

5)زرائر التحكم الحساسة للمس, مؤخرًا ظهر أمر شديد الغرابة بالسيارة حيث يتم إزالة المقابض والزرائر الاعتيادية واستبدالها بنقاط لمس مدمجة بلوحة القيادة أو جزء من شاشة العرض التي تعمل باللمس والمشكلة أنّها دائمًا ما تكون بطيئة في الاستجابة والأسوأ أحيانًا ما يكون النظام بالتحكم الصوتي وبالطبع كثير ما يفهم النظام الأوامر بشكل خاطيء.

6)تغيير محطات الراديو بدون قرص دائري, عديد من الموديلات لا تزال تحافظ على هذه الخاصية ولكن هنالك عديد آخر يضع أزرارًا لأجل هذه المهمة وهو ما يجعل إتمام هكذا مهمة أمر شديد البطء.

7)مشاكل الرؤية, تصاميم السيارات الحديثة تصعّب من مهمة رؤية المشاة أو راكبي العجلات, المشكلة أنّ عواميد النوافذ الأمامية تكون ضخمة وخط السقف المائل إلى جانب طول الحقيبة الخلفية وجعل النافذة الخلفية شديدة النحالة تصعّب مهمة الركن ولأجل حلّ هذه الأزمة يتطلب وجود كاميرا للمراقبة الخلفية لإتمام هذه العملية بأمان.

8)الأوامر الصوتية, عادة ما يتم تفسير أصواتنا مع هذه الأنظمة بشكل خاطيء مع اختلاف الشديد في لهجاتنا..

9)إنذار السيارة, في عصرنا فالسرقة يتزايد اعتمادها على التكنولوجيا وهكذا تنبيهات أمان تنطلق حتى أثناء الازدحام لقرب سيارة أخرى من سيارتك فلا فائدة البتة في عصرنا الحالي لهكذا نظام.

أكثر المميزات إزعاجًا بالسيارات الجديدة في عصرنا الحالي 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل