نسب السيارات التي تنتج بالولايات المتحدة والتي يضغط ترامب على صانعات السيارات لزيادتها 5

المربع نت – خلال يناير الماضي اجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الرؤساء التنفيذيين لصانعات السيارات الأمريكية وحثّهم على زيادة مصانعهم بالبلاد, حيث يطمح ترامب لزيادة الوظائف على الأراضي الأمريكية والتي كانت نقطة فاصلة في حملته الانتخابية, والتي إثرها تحدّث عن فرض ضريبة استيرادية على المركبات تصل لـ 35% لإجبار صانعات السيارات على الابتعاد عن الاستثمار بالمكسيك.

ولكن تُرى, كم سيارة يتم صناعتها بالولايات المتحدة؟, فحسب إحصائيات Cars.com فما يقرب من 65% من المركبات يتم صناعتها محليا والباقي يتم استيراده.

نسب السيارات التي تنتج بالولايات المتحدة والتي يضغط ترامب على صانعات السيارات لزيادتها 6

ولكن الفكرة ليست في عدد المركبات التي تصنع بالولايات المتحدة حيث أنّ قطع التجميع نفسها تكون مستوردة, لدرجة أنّ التويوتا كامري هي أكثر سيارة غربية أمريكية الصنع حيث أنّ 75% من مكوناتها يتم إنتاجها محليا بالولايات المتحدة, أما سيارات صانعات السيارات الأمريكية كـ بويك إنكليف وشيفروليه ترافيرس وجي إم سي أكاديا فما يصل لـ 90% من مكوناتهم يتم إنتاجها محليا.

وخلال 2015 تم بيع 17.5 مليون وحدة من المركبات بالولايات المتحدة, وكذلك في دسيمبر الماضي كشفت البيانات الرسمية أنّ صانعات السيارات توظف 934 ألف فرد بشكل مباشر و3.3 مليون بشكل غير مباشر بقطاع التجزئة وقطع غيار السيارات.

نسب السيارات التي تنتج بالولايات المتحدة والتي يضغط ترامب على صانعات السيارات لزيادتها 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة