انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – قال وزير الاقتصاد المكسيكي أنّ بلاده جنبًا إلى جنب مع كندا والولايات المتحدة, على استعداد لتغيير القواعد الخاصة ببلد منشأ المنتجات فيما يتعلق بإعادة التفاوض على اتفاقية النافتا للتجارة الحرة بأمريكا الشمالية.

وحسب تقارير رويترز فقواعد المنشأ في النافتا ستلعب دورًا رئيسيا في المفاوضات التي يقودها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, وفي حديثه مع الراديو المكسيكي قال وزير الاقتصاد إلديفونسو جواخاردو أنّ إدارة ترامب تريد تعزيز قيمة منتجات الولايات المتحدة بأمريكا الشمالية, وهذا يعني أنهم سيجرون استعراضًا شاملاً لقواعد المنشأ.

المكسيك تعلن استعدادها للتفاوض مع إدارة ترامب على قواعد منشأ المنتجات باتفاقية النافتا 1

القواعد الحالية للمنشأ بالنافتا تفتح المجال لتصدير واستيراد المنتجات بحرية كاملة, وإذا ما تم فرض بعض القيود فسيتوجب على دول أمريكا الشمالية الاعتماد بشكل أكبر على منتجاتهم المحلية.

والسبب الرئيسي لعزم ترامب على التفاوض باتفاقية النافتا هو قطاع السيارات, حيث يرغب بفرض قيود تُبعد صانعات السيارات عن إنتاج السيارات بالمكسيك ومن ثمّ تصديرها للولايات المتحدة وذلك في محاولة لزيادة الوظائف بقطاع التصنيع ببلاده.

المكسيك تعلن استعدادها للتفاوض مع إدارة ترامب على قواعد منشأ المنتجات باتفاقية النافتا 2

المكسيك تعلن استعدادها للتفاوض مع إدارة ترامب على قواعد منشأ المنتجات باتفاقية النافتا 3 المكسيك تعلن استعدادها للتفاوض مع إدارة ترامب على قواعد منشأ المنتجات باتفاقية النافتا 4 المكسيك تعلن استعدادها للتفاوض مع إدارة ترامب على قواعد منشأ المنتجات باتفاقية النافتا 5 المكسيك تعلن استعدادها للتفاوض مع إدارة ترامب على قواعد منشأ المنتجات باتفاقية النافتا 6 المكسيك تعلن استعدادها للتفاوض مع إدارة ترامب على قواعد منشأ المنتجات باتفاقية النافتا 7 المكسيك تعلن استعدادها للتفاوض مع إدارة ترامب على قواعد منشأ المنتجات باتفاقية النافتا 8

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل