انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تتوجه الأنظار اليوم الثلاثاء إلى مركز جدة للمنتديات والفعاليات، حيث تجتمع شركات التصنيع الدولية وخبراء الصناعة والنقل وصانعي القرار للأساطيل واللوجستيات من صناعة خدمات المركبات بالمملكة مع انطلاق النسخة الثانية لمعرض أوتوميكانيكا جدة 2017.
وتستمر فعاليات المعرض لمدة ثلاثة أيام، حيث يتوقع أن يعزز أوتوميكانيكا جدة من حالة التفاؤل الجديدة في صناعة تشير الأبحاث أنها ستبدأ طريقها للتعافي في 2017، بنمو دائم حتى 2021 على الأقل.
و قدمت شركة الأبحاث التحليلية فروست آند سوليفان ورقة أعمال على هامش المعرض تقدر إجمالي العائدات في سوق خدمات المركبات بالمملكة سينمو بنسبة 5.1 % سنوياً خلال السنوات الخمسة المقبلة ليصل حجمه إلى 33.62 مليار ريال سعودي (8.9 مليار دولار أمريكي) في 2021. ومن عوامل النمو الرئيسة زيادة أعداد المركبات (من 7.7 مليون في 2015 يحتمل أن تصل إلى 10.3 مليون بحلول 2021)، فيما يتوقع أن يزيد الإنفاق على قطع واكسسوارات السيارات مع زيادة متوسط أعمار المركبات من 6.9 عام في 2015 إلى 7.5 عام بحلول 2021.
وتفيد فروست آند سوليفان أن العائدات الرئيسة بحلول 2021 ستكون من قطع الصيانة الدورية مثل الإطارات (10.5 مليار ريال سعودي)، البطاريات (1.56 مليار ريال سعودي) والزيوت والشحوم (6.01 مليار ريال سعودي) فيما يتوقع أن تساهم دواسات المكابح بما يقرب من 25 % من فئة القطع الأخرى (15.55 مليار ريال سعودي).
وسيكون كل ذلك من الأخبار الجيدة لـ 174 عارضاً من 25 دولة يشاركون في أوتوميكانيكا جدة 2017، الذي سيفتتحه مازن باترجي، نائب رئيس غرفة جدة للتجارة والصناعة.
وتتأكد الشعبية العالمية للمعرض التجاري المتخصص من خلال حقيقة 72% من العارضين الذين شاركوا في دورة المعرض الافتتاحية العام الماضي عادوا للمشاركة هذا العام. كما تشهد الدورة الثانية إطلاق الجناح الأوروبي للمرة الأولى إلى جانب أجنحة دولية أخرى من الولايات المتحدة كوريا، هونج كونج فضلاً عن الأجنحة العائدة من تركيا، والصين وتايوان.
ويقام معرض أوتوميكانيكا جدة بالتزامن مع ندوة أكاديمية أوتوميكانيكا لخدمات المركبات في الأول من فبراير، حيث تخلق منصة مزدوجة بتركيز مزدوج على أسواق قطع الغيار، الصيانة والإصلاح بالمملكة لكل من المركبات التجارية والخفيفة.
ينقسم المعرض إلى ستة أقسام للمنتجات الرئيسة هي القطع والمكونات، الإلكترونيات والنظم، الاكسسوارات والتخصيص، الإصلاح والصيانة، الإطارات والبطاريات، غسيل السيارات وإعادة التهيئة.
كما تتميز نسخة أوتوميكانيكا جدة بمبادرة كفاءة الشاحنات العالمية، حيث يعرض أكثر من 50 % من العارضين تشكيلة من المنتجات التي تغطي كل سلسلة قيمة المركبات من قطع الغيار والاكسسوارات، معدات ورش العمل، إلى إصلاح الهيكل والعناية به.
ويقام أوتوميكانيكا جدة 2017 على مساحة 9,000 متر مربع وتنظمه شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط بالاشتراك مع شركة الحارثي للمعارض. وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط: «مع ما يقرب من 8 ملايين مركبة ركاب وأكثر من 600.000 مركبة تجارية على طرقها، تقدم المملكة عدداً من الفرص الرائعة لموردي قطع غيار واكسسوارات السيارات».

انطلاق «أوتوميكانيكا جدة 2017» بمشاركة 174 عارضاً من 25 دولة 2

انطلاق «أوتوميكانيكا جدة 2017» بمشاركة 174 عارضاً من 25 دولة 1
KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل