"نيسان" تتجهز لتدشين كونسبت للجيل القادم من سيارتها الرياضية Nissan Z 5

المربع نت – يبدو أنّ نيسان مستعدة أخيرًا لإعطائنا نظرة على الجيل القادم من سيارتها Z الرياضية.

إنّ موديل نيسان 370Z الحالي متواجد بالأسواق منذ ما لا يقل عن 8 سنوات, لذا فالوقت مناسب ليحصل على جيل جديد, وحسب تقرير أفضل مجلة يابانية للسيارات, فنيسان تنوي الكشف عن الكونسبت Z بمعرض سيارات طوكيو 2017 وهو نفس المكان الذي تنوي فيه تويوتا الكشف عن كونسبت خليفة السوبرا, كما أنّ التقرير يشير إلى أنّ سيارة Z الجديدة ستكون في شكل الكروس أوفر بطابع كوبيه ذو نظام دفع خلفي لتكون متشابهة مع الموديل الحالي.

"نيسان" تتجهز لتدشين كونسبت للجيل القادم من سيارتها الرياضية Nissan Z 6

وستتبنى Z الجديدة تصميما أكثر عدوانية مستوحى من الـ GT-R الحالية, كما أنّها ستستند على منصة قصيرة من FR-L التي تستخدمها إنفينيتي Q60 أي أنّها ستصبح أكثر خفة في وزنها.

وهذا يعني أنه يتوجب علينا أن لا نتفاجأ إذا ما تشارك Z خيارات محركات إنفينيتي Q60 وهُما توربيني مزدوج سعة 3 لتر 6 سلندر لينتج ما لا يقل عن 400 حصان و350 رطل-قدم من عزم الدوران موصول بصندوق تروس ذو مقبض مزدوج من 7 سرعات أو صندوق تروس يدوي, ومحرك آخر سعة 3 لتر 6 سلندر قوة 300 حصان و295 رطل-قدم من عزم الدوران والمثير هنا أنّه ربما يتم استخدام هذا المحرك إلى جانب موتور كهربي لتكوين نظام هجين ينتج ما لا يقل عن 500 حصان.

والجيل القادم من موديل Z يفترض أن يتم تدشين نسخته الإنتاجية خلال 2019, أما الكونسبت فالكشف عنه سيتم خلال اكتوبر المقبل بمعرض سيارات طوكيو 2017.

"نيسان" تتجهز لتدشين كونسبت للجيل القادم من سيارتها الرياضية Nissan Z 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة